احذري أخطار استخدام الكرياتين للعناية بالشعر

Hossam Serag

بدأ استخدام الكرياتين في الانتشار بصورة سريعة في العديد من العيادات الخاصة بالعناية بجمال المرأة، وذلك لتأثيره الرائع على الشعر، حيث يعد استخدام الكرياتين في هذه الفترة الأكثر انتشارًا في الأوساط النسائية للحصول على شعر ناعم وجذاب.

لكن على الرغم من فوائد استخدام الكرياتين الجمالية إلا أن لاستخدامه أضرار تؤثر على صحة الشعر وجماله، تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بأخطار الكرياتين على الشعر لتحددي موقفك من استخدامه ولتتعرفي على أخطاره قبل أن تتفاجأي بها عند استخدامه.

ضعف الشعر

من الأمور الأكثر إزعجًا عند استخدام الكرياتين لفترات طويلة والتعود عليه إصابة الشعر بالضعف وعدم حصوله على التغذية التي يحتاجها نتيجة حرامان الكرياتين للشعر من الحصول على العناصر التي يحتاجها، لذلك قومي باستخدام الكرياتين في الأوقات الضرورية فقط ولا تعتادي على ذلك حتى تتجنبي تأثيره الخطير على صحة الشعر، وقومي بالاستعانة بمكونات طبيعية للحفاظ على سلامة شعرك وصحته.

الأمراض

بعيدًا عن الإصابة بالمشكلات لجمالية نتيجة استخدام الكرياتين فإن الدراسات العلمية أثبتت أن استخدام الكرياتين قد يعرض للإصابة بالأمراض الخطيرة كالسرطانات نتيجة احتواء الكرياتين على مادة الفورمالدهيد الكيماوية، لذلك احرصي على عدم استخدام الكرياتين للعناية بشعرك واستبدليه بمستحضرات أخرى طبيعية للوقاية من الإصابة بالأمراض الخطيرة.

التهابات البشرة

من الأضرار الجمالية التي يتسبب بها استخدام الكرياتين في العناية بالشعر إصابة بالبشرة المحيطة بالشعر بالالتهابات والحساسية نتيجة تلامس جزيئات الكرياتين للبشرة، وتزداد تلك المشكلة خطورة في حالات القيام بعمليات فرد الشعر بالكرياتين في مراكز عناية بالمرأة غير جيدة التهوية، لذلك ينصح على الأقل في حالات الاضطرار لاستخدام الكرياتين بالذهاب إلى العيادات جيدة التهوية للحماية من أخطاره على سلامة البشرة.

غسل الشعر

من النصائح التي عليكِ اتباعها في حالات القيام بجلسة الكرياتين عدم غسل الشعر بعد القيام بعلاج الشعر باستخدام الكرياتين لمدة 72 ساعة حتى تضمني الحصول على نتائج فعالة وحتى لا تضري بصحة شعرك.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع