5 خدع سحرية للعناية بالشعر بعد ممارسة الرياضة دون الحاجة لغسله

Samar Hamdi

 

التحكم في الشعر بعد ممارسة التمرينات الرياضية يصبح بمثابة الكابوس، نظرًا للتعرق الشديد، مما يتسبب في تلف الشعر بشكل كبير. فينتهي الأمر مع ملمس دهني مزعج لتراكم الإفرازات الدهنية على فروة الرأس، فيتسبب في الحكةالشديدة مع تراكم البكتيريا والفطريات. لكن مع ذلك، لا يزال في إمكانك التخلي عن خطوة غسيل الشعر بخدع بسيطة.

اكتشفي أهم الخدع السحرية للعناية بشعرك بعد ممارسة التمرينات الرياضية.

1-اختاري التصفيفة المناسبة

على الرغم من الوضع السئ للشعر بعد ممارسة التمرينات، إلا أنه يمكنكِ التغلب على المظهر الدهني للشعر من خلال اختيار تسريحة مناسبة. على سبيل المثال، إن كنتِ ترغبين في الحصول على شعر مموج، قومي بلف الشعر على هيئة كعكة مرتفعة أثناء التدريب، ومع التعرق الزائد ستحصلين على التموجات التي ترغبين بها. إن كنتِ ترغبين في الحصول على شعر ناعم ومفرود، قومي بعمل ضفيرة بسيطة.

2- للحفاظ على الغرة

إن كنتِ ترغبين في الحفاظ على غرة الشعر بمظهر جيد لا تفسدها التدريبات، قومي بتثبيتها للخلف باستخدام دبابيس الشعر. بعد التدريبات، قومي بفردها مجددًا مع استخدام المناشف الورقية لتجفيفها جيدًا والتخلص من التعرق الزائد.

3- تنعيم الشعر المجعد

من أهم المشكلات الناتجة عن التعرق هي التجعد الشديد للشعر. من أبسط الخدع التي تخلصك من ذلك هي استخدام بضع قطرات من أي زيت خفيف كزيت الجوجوبا، قومي بتدليك الشعر بقطرات بسيطة من الزيت مع تمشيطه باستخدام مشط مناسب.

4- مسحوق النشا بدلًا من الشامبو الجاف

قومي بنثر القليل من مسحوق النشا على فروة الرأس، مع التدليك الجيد،ثم تخلصي من البقايا الزائدة. بعدها، قومي بتمشيط شعرك جيدًا. يساعد النشا على التخلص من الدهون المترسبة على فروة الرأس، كما يمكن استخدام بودرة الأطفال أوصودا الخبز لنفس الغرض.

5- معطر الشعر

يمكنكِ التحكم في تجعد الشعر، لكن قد لا يمكنكِ التحكم في الروائح غيرالمرغوبة. لذلك، تأكدي من الاحتفاظ بمعطر للشعر. تتوافر بعض أنواع المعطرات والتي تساعد كذلك على ترطيب الشعر مع الحصول على رائحة جذابة ومنعشة.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع