نصائح فعالة وبسيطة تخلصك من قشرة الشعر نهائياً

Fatima Ouidad

 

 

قشرة الشعر يمكن أن تكون مشكلة محرجة جداً ومن الصعب علاجها للكثير من السيدات. هناك أسباب كثيرة لظهور قشرة الشعر، ما هي الأسباب المحيطة بظهور قشرة الرأس؟ وكيف يمكن التخلص منها؟ هذا ما سنتطرق له في مقال اليوم.

ماذا يقصد بالقشرة الذهنية؟

هناك العديد من الأسباب لقشرة الرأس، كالإجهاد، والآثار الجانبية للأدوية، وعدم التوازن الهرموني، والحقيقة هي أنه في بعض الأحيان هذه الأسباب التي يصعب تحديدها تتسبب في ظهور أحد أنواع الفطريات الذي يتواجد على سطح الجلد منذ الولادة، وهو ما يسمى بمرض سعفة الرأس (تينيا) نتيجة عدوى فطرية في جلدة الرأس وفي جذور الشعر، وأعراضه غالباً ما تتجسد في الشعور بالحكة، تقشر الجلد.

 

بالنسبة للقشرة الجافة، التي تسبب حكة صغيرة مقارنة بالقشرة الدهنية وهي الأسوأ، حيث تتشبث بجذور الشعر، وتتشرب الزهم، وتتسبب في حكة شديدة.

ما هو الشامبو المناسب لمحاربة القشرة؟

اختاري الشامبو الذي يتكون من مضادات الأكسدة، ومضادات الميكروبات. لأنه يعمل على تطهير فروة الرأس، وتهدئة التهيج والحكة وتختفي بالتالي القشرة. وقد تم تصميم بعض الشامبوهات خصيصا لمحاربة قشرة الرأس الدهنية مكونة من مواد مضادة للقشرة مثل بيريثيون الزنك أو السيلينيوم. هذه المواد تهدئ فروة الرأس وتقضي على القشرة عند غسل الشعر كما تقوم بتنظيم إنتاج الزهم.

 

تعاني بعض السيدات من الحساسية من بعض مضادات القشرة، فمن الممكن أن تضيفي إلى الشامبو بعض من الزيوت الأساسية. وهنا لائحة من الزيوت الأساسية الموصي بها لمحاربة قشرة الرأس:


- زيت شجرة الشاي

- زيت خشب الصندل

- زيت البرغموت

- زيت الخزامى

- زيت روزماري

- زيت البذور

- زيت خشب الأرز

- زيت المريمية

- زيت البتشول

 

وهذه قائمة بأسماء الزيوت المفيدة للشعر الدهني:

 

- زيت إكليل الجبل

- زيت العرعار

- زيت المريمية

- زيت شجرة الشاي

- زيت البرتقال الهندي

- زيت شجرة السرو

- زيت الأرز

- زيت الليمون

- زيت البذور

- زيت الريحان

- زيت الخزامى

طريقة استعمال الشامبو الخاص بقشرة الشعر؟

بداية، يتم تطبيقه على الشعر الرطب -وهنا نقصد بالشعر المبلبل بالقليل من الماء-. ويتم توزيعه على الشعر مع تدليك خفيف. لا حاجة لفرك الشعر بخشونة، فهذه الطريقة تؤدي إلى تفاقم إنتاج قشرة الرأس. اتركيه لمدة 3 دقائق على الشعر حتى تتمكن المكونات المضادة للقشرة بإعطاء مفعولها، ومن ثم اشطفي شعرك بالماء البارد إذا أمكن.


بعدها قومي بتجفيف شعرك، باستخدام منشفة حمام أو منشفة ستوكات التي تمتص 10 مرات أكثر رطوبة الشعر.

 

نصيحة: النوم بشعر مبلل أو رطب يتسبب في ألام الراس صبيحة الغد كما يتسبب في ظهور القشرة ورائحة غير محببة في الشعر بسبب الفطريات التي تجد في رطوبة الشعر مكان لها لتكاثرها. لذا حاولي تجفيف شعرك جيداً بالمجفف الكهربائي أو تعريضه للهواء قبل نومك.



اقرئي أيضاً:
اكتشفي أحدث قصات الشعر لخريف شتاء 2016/2017

5 نصائح أكيدة لتجنب تساقط الشعر وتقصفه بعد علاجات الفرد

6 أخطاء شائعة تقعين فيها عند تمليس شعرك

 

إعلانات google

1 تعليق

 موقع قصص يقدم قصص رومانسية وقصص رعب وقصص بوليسية وقصص واقعية وقصص قصيرة وروايات طويلة رائعة ومؤثرة وتحتوى دوما على الفائدة والعبرة.

قصص رومانسية

قصص رعب

قصص عشق

قصص واقعية

قصص قصيرة

قصص طويلة

قصص دراما

او قومى بالاشتراك فى قناة التليجرام واقرأى جميع القصص اولا باول من هنا

قناة قصص على التليجرام