10 خطوات مذهلة لشعر كثيف، طويل وناعم!

Mohamed Omran


المرأة في كل زمان تبحث بإستمرار عن أفضل الطرق التي تمكنها من الحصول على شعر يتسم بالجاذبية والجمال ولامتلاك شعر يتميز بهذه الصفات الصحة والكثافة والطول واللمعان فهذا ليس سهلُا بل يتطلب الكثير من الجهد والصبر والعناية.


 -هذه  الخطوات سوف تساعدكِ على ذلك! فقط إقرأي ونفذي بإنتظام.

- قص اطراف الشعر:

عليكِ الحرص دائمًا على قص اطراف شعركِ باستمرار في فترات دورية قد تكون شهريًا مثلًا وهذا يساعدكِ ان تضمني ان يتوزع الغذاء المتجه لشعركِ على الشعر السليم فيحقق وحده الاستفادة من الغذاء.

- تمشيط الشعر:

عليكِ الحرص على ان تمشطي شعركِ بواسطة استخدام مشط يحتوي على سنون واسعة لأنها هذا يساعد على منع تقصف شعركِ وان تمشي اطراف الشعر في البداية ثم بعد ذلك تتجهي الى الأعلى حتة تصلي الى نهاية الشعر.


كما أنه من الأفضل ان تقومي بتمشيط شعركِ كل يوم مرتين لأن هذا يساعد بدوره على زيادة نشاط الدورة الدموية في رأسكِ ويساعدكِ على التخلص من القشرة.

- استخدام الزيوت الطبيعية:

الاستمرار في استخدام الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون وجوز الهند وعمل حمام زيت للشعر باستخدام اي منهما مرة كل اسبوع فهذا يعمل على تقوية الشعر وزيادة لمعانه وايقاف تساقطه.

- التغذية الصحية:

لكي يصل الغذاء المناسب للشعر يجب ان تكون التغذية الواصلة للجسم ايضا سليمة وخصوصًا اذا كنتِ ترغبين في اطالة شعركِ أو الزيادة من كثافته ومن أفضل الأطعمة التي تساعد على تغذية الشعر الجزر والحمضيات والفلفل الرومي والمكسرات والتوت.

- الحالة النفسية :

الحالة النفسية لها عامل كبير ومؤثر في قوة شعركِ وكثافته , كما ان شعوركِ بالتعب والارهاق ايضًا قد يؤثر على مظهر شعركِ, لذلك فعليكِ ان تبتعدي عن مصادر القلق والتي تصيبكِ بالتوتر , كما انه عليكِ أن تحاولي الذهاب الى النوم في هدوء لتشعري بالراحة فعندما يصلك الشعور بالراحة تصل إلى شعركِ فوائد كبيرة.

- شد الشعر:

من الضروري ايضًا الابتعاد عن شد الشعر دائمًا في كل الأوقات , بينما الأفضل أن تقومي بتغيير تسريحة شعركِ باستمرار وتبدليها بتسريحات مريحة للشعر مثل الجدايل أو السنبلة أو تركه بدون تسريح .

- تضفير الشعر مبللًا:

أو يمكنكِ ايضًا تضفيرًا وهو مبلل وبفكه بعد ذلك بحيث يصبح جافًا فيصبح شعركِ مموجًا وجميلًا.

- زيت الخروع:

لإطالة شعركِ يمكنكِ وضع زيت الخروع على شعركِ حتى يصل لفروة الراس لمدة ليلة ومن ثم يغسل جيدًا صباحًا مستخدمة في غسيله الشامبو المناسب لنوع شعركِ ثم تصفيف الشعر ويفضل ايضًا استخدام زيت الخروع اسبوعيًا في عمل حمام زيت للشعر لأنه يمنع تساقطه وبالتالي يزيد من كثافته.

- زيت جوز الهند:

كما ان زيت جوز الهند ايضًا من الزيوت المفيدة جدًا عند استخدامها كحمام زيت للشعر فهو يساعد على اطالة الشعر وتنعيمه ولتحقيق هذه النتائج يجب الاستمرار على استخدامه لأسابيع.

- تدليك فروة الرأس :

ومن المفيد ايضًا في اطالة الشعر وزيادة كثافته واظهر نتائج جيدة هو تدليك فروة الرأس لأن هذا الأمر يعمل على زيادة تدفق الدم الواصل الى الرأس مما يساعد على تغذية الجذور ومن ثم تغذية الشعر ويمكن ان يتم تدليك فروة الرأس باستخدام أحد الزيوت المفيد والتي اثبتت كفاءتها في اطالة الشعر.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع