8 وسائل يومية لعلاج الشعر الجاف والمتطاير خلال شهر

Yara Sharara

تعد مشكلة جفاف أو خشونة الشعر من اكثر المشكلات التي تعاني منها الكثيرات، حيث يصاب الشعر بالكثير من المشكلات منها التصقف والتكسير والتجعد والتساقط.

كما انه يصعب كثيرًا التعامل معه وتصفيفه وتغيير مظهره، وتضطر الفتاه الى انفاق الكثير من الاموال في محاولات لتنعيم الشعر وحل مشكلاته، مع تضييع الوقت والجهد بمراكز وصالونات التجميل دون جدوى، كما قد تسبب بعض المستحضرات المتوفرة في الأسواق بالكثير من الأضرار على الشعر لاحقًا.

وقد تحدث بعض التغييرات المتفاوتة بالشعر خلال المراحل العمرية المختلفة فقد يكون الشعر ناعمًا في البداية وعند مرحلة البلوغ يتحول حتى يصبح اكثر خشونة، كما قد يحدث التغيير في ملمس الشعر، وفي فترة انقطاع الدورة الشهرة عند السيدات يحدث فيها الكثير من التغيرات على جسم المرأة وتظهر تلك التغيرات ايضًا على البشرة مثل الشعر و تحدث بسبب اختلاف معدل الهرمونات بالجسم.

في هذا المقال نقدم لكِ 8 وسائل يومية لعلاج الشعر الجاف والمتطاير خلال شهر واحد.

1- المستحضرات الطبيعية والطبية

هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على الشعر منها العوامل الطبيعية والجوية الرطوبة والشمس والهواء الجاف، وجميعها تسبب الكثير من الضرر وهناك العديد من الاعشاب والزيوت الطبيعية التي تساعد كثير في علاج تلك المشكلات كمان انها تعمل على تخفيف خشونة الشعر واستعادة حيويته مرة اخرى كما هناك العديد من حمامات الشعر التي تتكون من تلك العناصر الطبيعية والتي اثبتت كفاءتها وقدرتها في علاج مشاكل الشعر الخشن، إسألي طبيبكِ عنهم للتأكد من شراءكِ لمستحضرات سليمة ولا تضر شعركِ من جهة أخرى.

2- قص اطراف الشعر

من الضروري ان يتم قص اطراف الشعر باستمرار حيث تتسبب خشونة الشعر وتقصف اطرافه نتيجة جفاف الشعر وعدم حصوله على الترطيب اللازم لتساقطه مع الوقت.

3- شرب الماء

 جفاف الشعر أيضًا يسببه عدم تناولكِ للماء بشكل مستمر ويومي، فعدم ترطيب الجسم او تعرض الشعر للهواء الجاف وارتفاع درجة حرارة الجو او استخدام المجفف باستمرار كلها أسباب تؤدي لخشونة الشعر وجفافه.

4- السفر لبيئة مختلفة

عند السفر والإنتقال من بيئة رطبة الى بيئة جافة ذات جو حار فيؤدي ذلك إلى تغير ملمس الشعر ويسبب الجفاف له، لهذا عليكِ في هذه الحالة تكثيف عنايتكِ بالشعر بشكل يومي، والغستعانة بالزيوت الطبيعية لترطيب الشعر.

5- اختاري الشامبو المناسب

غسل الشعر بشامبو غير مناسب او بصابون يحتوي على مواد قوية تزيل الدهون من الشعر وتتركه جافًا، لهذا اختاري جيدًا الشامبو الذي يناسب نوعية شعركِ.

6- إهتمي بغسل وتنظيف الشعر

فعدم العناية بغسل الشعر جيدًا بالماء بعد غسله بالشامبو او الصابون يسبب جفافه وتساقطه.

7- لا تفرطي في غسل شعركِ

كثرة غسل الشعر عن المعدل المطلوب يجعله يفقد الزيوت التي يفرزها لهذا فانه من الضروري عدم الافراط في غسل الشعر يكفي مرتين فقط اسبوعيا.

8- وصفة زيت الزيتون

المكونات:
 زيت املا ، زيت زيتون ، ملعقة مايونيز وملعقة من كريم الشعر وبيضة واحدة
الطريقة:
يتم خلط المكونات جيدًا ويطبق الخليط على الشعر ويترك لأطول مدة ممكنة ثم يغسل بالماء والشامبو.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع