حمض الفوليك لبشرة نضرة وشعر كثيف

Mohamed Omran

يتعرض الشعر للعديد من المشاكل التي تسبب الإزعاج للكثيرين خاصة النساء كما أن هناك الكثير من العوامل الطبيعية مثل الهواء والشمس والمياة المالحة ما قد تؤثر سلبيًا على الشهر وتضر به كثيرًا، ولعل من أكبر المشاكل التي يتعرض لها الشعر هى مشكلة الجفاف والتي تتسبب في اتلاف الشعر وتتعدد أسباب تلك المشكلة كما تتعدد ايضا طرق علاجها، ولكنها في كل الأحوال تسبب الكثير من الإزعاج والحرج للنساء مما يجعلهن يبحثن بإستمرار عن حلول لتلك المشكلة والتخلص منها نهائيًا.

نعرف جميعنا أهمية الفيتامينات والمعادن لأجسمانها كما أنها تفيد كثيرًا في صحة البشرة والشعر وكافة اعضاء الجسم، كما أن نقص تلك الفيتامينات في الأطعمة التي نتناولها يتسبب في حدوث الكثير من المشاكل نحن في غنى عنها لهذا لابد من الحرص على كمية الفيتامينات التي نمد بها اجسامنا يوميًا للمحافظة على صحة الجسم واعضائه، كما تظهر صحة الجسم على الجلد والبشرة والشعر. ولابد من معرفة تأثير حمض الفوليك ايضًا على الجسم والبشرة والشعرة
وضرورة تناوله بكميات وفيرة يوميًا حتى نحافظ على صحة اجسامنا فهو مفيد جدًا للجسم والشعر والبشرة على حد سواء.

تقدم لكِ حياتكِ فوائد حمض الفوليك للحصول على شعر صحي وبشرة نضرة وغيها من الفوائد الأخرى.


-حمض الفوليك أو الفوليك اسيد أو فيتامين ب9 جميعها أسماء لعنصر واحد يعد من أحد مكونات فيتامين ب المركب التي تذوب في الماء، وهو يتوفر في العديد من الأطعمة خاصة الخضروات والفواكة والبقوليات.

-يعمل حمض الفوليك على انتاج الأحماض النووية بالجسم مثل حمثل DNA  وحمض RNA وهو مهم جدًا في عملية نمو الجنين وبناء اعضائه خاصة في بداية مرحلة الحمل والتي يتم خلالها تكوين الجهاز العصبي المركزي، ويعمل حمض الفوليك ايضًا على تجديد خلايا الجهاز الهضمي، كما يعمل على تجديد خلايا الجلد والشعر وهو ضروري جدًا في مراحل النمو السريع مثل مرحلة الحمل والطفولة والمراهقة.

-في حالة نقص نسبة حمض الفوليك من الجسم يكون أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب، كما أن نقص حمض الفوليك لدى السيدات الحوامل خاصة في بداية الحمل قد يتسبب في إصابة الجنين بمتلازمة داون وحدوث ضعف عاج في جسمه كما أنه يتسبب في حدوث إنسداد الشهية وعدم الرغبة في الطعام لدى الحوامل، ويتسبب نقص هذا الحمض من الجسم ايضًا في حدوث اختناقات وضيق في التنفس بإستمرار.

-هناك العديد من المصادر الطبيعية التي تمد الجسم بنسبة كبيرة من حمض الفوليك لعل أهمها هي اللخضروات الورقية الخضراء خاصة السبانخ، والخس والبازلاء والفاصوليا والقرنبيط والكرنب والفلفل الأخضر، كما أنه يتوفر في البرتقال والفراولة بنسب عالية، ويوجد ايضًا في البقوليات مثل الفول والعدس والبندق والمكسرات، أما في الحليب ومشتقاته فنجد نسبة وفيرة من حمض الفوليك بداخلها.

-من أهم فوائد حمض الفوليك التي يمد بها الشعر أنه يعمل على علاج مشكلة تساقط الشعر بفعالية كما انه يحسن من حيوية الشعر ويعزز نموه بسبب قدرته على تجديد خلايا الشعر.

إعلانات google