6 نصائح للتخلص من تساقط الشعر نهائيًا

Hossam Serag

تساقط الشعر من المشكلات التي تواجه الكثير من النساء والفتيات وذلك لتأثيره على الإطلالة التي ترغب بها كل مرأة، وتتعدد أسباب تساقط الشعر بين سوء التغذية وقلة النوم واستخدامات مستحضرات غير صحية وتحتوي على مكونات كيميائية للعناية بالشعر.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالنصائح التي عليكِ القيام بها للحفاظ على صحة شعرك بعيدًا عن مشكلة التساقط المزعجة لتحصلي على شعر كثيف وقوي.

سبب التساقط

تعتبر معرفة سبب تساقط الشعر أكثر أهمية من بدأ اتخاذ خطوات لعلاج تلك المشكلة، فتحديد السبب يساعد في توقف تلك المشكلة وعلاجها بالطريقة المناسبة بدلًا من تضييع الوقت وإسراف المال لشراء مستحضرات لا تجني فائدة.

الهرمونات

قد يرجع تساقط الشعر نتيجة تغيرات هرمونية بالجسم، وفي هذه الحالة يجب استشارة طبيب متخصص لضبط مستويات الهرمونات في الجسم.

التغذية

في أحيان كثيرة يتساقط الشعر نتيجة اتباع نظام غذائي غير صحي لخسارة الوزن، فبعض الأنظمة الغذائية الخاصة بحرق الدهون لا تتضمن تناول أغذية تحتوي على فيتامينات وعناصر يحتاجها الجسم، وبافتقاد الجسم لتلك العناصر يتساقط الشعر، لذلك احرصي على اتباع أنظمة حمية غذائية تتضمن كافة المكونات والعناصر التي تضمن شعر صحي.

مستحضرات العناية بالشعر

قد يرجع تساقط الشعر نتيجة استخدام مستحضرات عناية بالشعر تحتوي على مكونات كيميائية مضرة، وفي هذه الحالة عليكِ استبدال تلك المستحضرات بأخرى قليلة أو عديمة المكونات الكيميائية للعناية بشعرك، ويفضل استخدام البدائل الطبيعية كالزيوت والخلطات الطبيعية.

غسل الشعر

غسل الشعر بشكل يومي قد يكون سببًا في تساقطه، كذلك الأمر بالنسبة لاستخدام مجففات الشعر الساخنة أو الأمشاط البلاستيكية، لذلك قومي بغسل شعرك مرة كل يومين أوثلاثة وقومي بالتوقف عن استخدام مجففات الشعر الساخنة واستبدلي الأمشاط البلاستيكية بالخشبية فهي أضمن للحفاظ على الشعر من التساقط.

النوم

يعتبر النوم الصحي أحد أهم الوسائل التي تساعد في الحصول على شعر سليم، فالإجهاد والتعب يؤثران على صحة الشعر وجماله، لذلك قومي بأخذ قسط كافٍ من النوم يوميًا.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع