زيت جوز الهند لترطيب ونعومة الشعر ولمعانه

Mohamed Omran

تمنح ثمرة جوز الهند العديد من الفوائد للجسم كما إنها تستخدم لعمل الحلوى و منح الأطعمة نكهة مميزة.

لكن زيت جوز الهند به فوائد جمالية للشعر أيضًا و منها ما يلي ذكره:-

- إذا كان شعركِ مجعدًا و مشعثًا فقومي باستخدام زيت جوز الهند كي تنعمي شعركِ و تفرديه و يكون ذلك عن طريق تسخين بعض منه عن طريق فركه على يديكِ ثم وضعه على فروة رأسكِ و تركه عليها لعدة دقائق و هو سيخلصكِ من التجعد بدون أن يجعله يبدو دهنيًا.


- يمنح الترطيب للشعر الجاف و التالف فضعي بعضًا منه على شعركِ و اتركيه لمدة ثلاثين دقيقة و هذا من شأنه أن يخلص شعركِ من العقد و التشابكات التي توجد فيه.


- يستطيع أن يخترق جذوع الشعر نظرًا لأنه يحتوي على أحماض دهنية و لذلك يمكنك استخدامه إذا كان شعركِ جافًا أو معرضًا للتقصف و التكسر نتيجة الصبغ أو استخدام الأدوات الحرارية في تصفيفه بشكل منتظم و يكون ذلك عن طريق فرك بعض منه في راحة يديكِ و وضعه على أطراف شعركِ ثم تفريشه عليه باستخدام مشط ذي أسنان واسعة و من ثم قومي بلف شعركِ على شكل ذيل حصان أو كعكة ثم غطيه بقبعة غطاء الإستحمام قبل أن تخلدي للنوم و بعد ذلك بعد استيقاظكِ من النوم  في الصباح قومي بغسله بالشامبو و البلسم.


- يستطيع أن يخلصكِ من القشرة البيضاء التي تنتشر في فروة رأسكِ و يكون ذلك عن طريق تدليك فروة الرأس به و تركه عليها لمدة عشر دقائق ثم غسله بالشامبو و الماء.


- قومي بتدليك فروة رأسكِ بمقدار منه كل يوم كي يساعد شعركِ على أن ينمو بشكل أكثر سرعة.


- إذا كانت فروة رأسكِ جافة و تشعرين بالحكة بها أو ترغبين في التخلص من الآثار التي خلفتها مستحضرات الشعر على الخصلات فأغسلي شعركِ بالشامبو والماء جيدًا ثم دلكِ فروة رأسكِ به بلطف ثم اتركيه عليها لمدة عشرين دقيقة ثم اغسلي شعركِ.


- الكثير من أنواع بلسم الشعر تحتوي على زيت جوز الهند نظرًا لأنه قادر على اختراق فروة الرأس و تجنيبكِ خسارة البروتينات و لذلك من الأفضل أن تستبدلي بلسم الشعر بزيت جوز الهند فضعي كمية قليلة منه على فروة رأسكِ ثم قومي بتصفيف شعركِ بشكل جيد ثم اجمعي شعركِ على هيئة كعكة و اتركيه عليها لمدة ثلاثين دقيقة و هذامن شأنه أن يقوم بتنعيم شعركِ و يجعل تصفيفه أكثر سهولة و يحافظ على لمعانه و حيويته.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع