8 خطوات يومية للعناية بنعومة ولمعان الشعر المجعد

Mohamed Omran

الشعر هو زينة المرأة و تاج جمالها و لذلك يجب عليها أن تمنحه العناية و الإهتمام حتى يظل في أجمل صورة.


و من أجل العناية بالشعر و الإهتمام به قد تنفق العديد من النساء أموالاً و مجهودات كثيرة قد لا تجدي نفعاً في كثير من الأحيان.


لكن عندما يكون الشعر مجعداً فإنه يتسبب في إزعاج المرأة كثيراً و يسبب لها توتراً بليغاً لأنها لا تستطيع التعامل معه بشكل صحيح فهو يحتاج إلى طرق و أساليب خاصة حتى تحافظ عليه من التقصف و التساقط و يبقى ناعماً و صحياً.

 و من هذا المنطلق نقدم لكِ الآن 8 إرشادات يومية للعناية بشعرك المجعد.

1- قومي بغسل شعركِ دائماً بالمياه الباردة لأن المياه الساخنة تتسبب في تعرضه للجفاف مما يؤدي إلى زيادة وبرته.


2- احرصي على قص أطراف شعركِ المتقصفة على الدوام لأن الأطراف المتقصفة تجعله يبدو هشًا و جافًا و لذلك قصي أطرافه مرة واحدة في الشهر حتى تحافظي على حيويته و رطوبته.


3- جففي شعركِ المبتل باستخدام منشفة من الورق لأن المنشفة المصنوعة من القماش تكون قاسية على تجعيدات شعركِ لكن الورقية تقوم بإمتصاص الماء الزائد منه بدون أن تعرضه لمخاطر أو تتسبب في إصابة بصيلاته بالضرر.


4- نامي يوميًا على وسائد مصنوعة من الحرير أو الساتان و لفي شعركِ بوشاح مصنوع منها قبل أن تخلدي للنوم لأن هذه الأقمشة الناعمة تحفظ شعركِ من التعرض للانتفاش و تحافظ على لمعانه لأنها لا تمتص الزيوت الطبيعية التي تقوم فروة الرأس بإفرازها و التي تكون مسؤولة عن ترطيب بصيلاته مثلما تفعل الأنواع الأخرى من الأقمشة.


5- استخدمي مخفوق بيضة واحدة مع كمية قليلة من الماء في تدليكِ شعركِ من جذوره و حتى أطرافه ثم اتركيه على شعركِ لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر فقط لأن البيض يعطي شعركِ اللمعان و النعومة و يمنحه العناصر التي يحتاج إليها.


6- مشطي شعركِ باستخدام مشط ذي أسنان واسعة أثناء الاستحمام حتى تكون عملية التمشيط أكثر سهولة فالشعر حينها يكون عرضة للتقصف و التكسير بشكل أكبر و استخدمي بعد الانتهاء كريمًا مرطبًا كي تحافظي على نعومته.


7- استخدمي كريم شعر مرطبًا خاصًا بالشعر الجاف حتى تعيدي إليه الحيوية و تحافظي على تدرج تجعيداته و إذا شعرتِ أنه منكوشًا استخدمي رغوة التصفيف المخصصة للشعر المجعد.


8- اتركِ شعركِ يجف في الهواء الطبيعي لأن تعريضه للحرارة يتسبب في تلفه و يفسد من مظهره لكن تركه في الهواء ليجف يحميه من التعرض للحرارة نتيجة استخدام مجففات الشعر و التي تحرمه من الترطيب.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع