10 حيل يومية لتطويل الشعر في أسرع وقت

Mohamed Omran


الشعر الطويل من سمات جمال المرأة و من أجل هذا تتبع النساء طرقًا مختلفة حتى تجعل شعرها طويلاً و صحياً و لامعاً لكن هذا الأمر غير سهل و يحتاج إلى وقت طويل كي يخرج الشعر بأجمل صورة.

و لهذا الأمر نقدم إليكِ هذه الطرق والحيل اليومية لتتمتعي بشعر طويل في أقل وقت.

- قد تملكين شعرًا طويلًا بشكل طبيعي نتيجة العوامل الوراثية و لك يجب عليكِ أن تهتمي به جيدًا عن طريق تدليكِ فروة الرأس كل يوم و أن تستخدمي مغذيات تغذيه من الداخل و الخارج مع زيوت و أقنعة و أن تتناولي كذلك المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامينات و معادن و بعض الأغذية مثل الأسماك و المكسرات.


- احرصي على قص أطراف شعركِ مرة واحدة كل شهر أو كل ستة أسابيع كي تضمني أن شعركِ تتوزع عليه التغذية بشكل سليم و أن يطول الشعر الصحي فقط.


- قومي بتمشيط شعركِ بمشط ذي أسنان واسعة و ابتعدي عن المشط ذي الأسنان الضيقة حتى لا يتسبب في تعرض شعركِ للتقصف و التكسر و ابدئي بتمشيط شعركِ من أطرافه ثم اتجهي إلى الأعلى ناحية فروة رأسكِ و يجب أن تمشطي فروة رأسكِ كل يوم مرتين على الأقل حتى تنشطي الدورة الدموية فيها و تخلصيها من القشرة.


- قللي من استخدام مجفف الشعر قدر المستطاع و عند استخدامه استعملي مرطبًا كي تتحكمي في التجاعيد الموجودة فيه لأن المجفف يتسبب في الإضرار بالشعر و يجعله مجعدًا أكثر.


- لا تتعاملي مع شعركِ بقسوة و عنف عندما تمشطينه و ابدئي تمشيطه من الأسفل إلى الأعلى مع استخدام الأمشاط الخشبية لأنها صحية أكثر على الشعر.


- احرصي على غسل شعركِ لكن ليس بشكل يومي لأن هذا سيعرضه للإصابة بالجفاف و الهشاشة و الأفضل غسله ثلاث مرات في الأسبوع على الأكثر.


- تناولي الأغذية التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية مثل الخضروات الورقية الخضراء و الحبوب و اللبن و المكسرات و الأسماك و يمكنك تناولها على هيئة مكملات غذائية أيضا لكن بعد استشارة الطبيب.


- ابتعدي عن التدخين و قللي من تناول المنبهات و المشروبات الغازية لأنها تؤثر بشكل سلبي على الشعر و صحته.


- ابتعدي عن السهر و التوتر و الإجهاد لأنها تؤثر سلبيًا على نمو الشعر.


- احرصي على تناول البيض لأنه يساهم في تطويل الشعر و الأظافر أيضًا و يعطيها اللمعان و القوة لأن البيض يحتوي على معادن مثل الكبريت و الفيتامينات التي يحتاج الشعر إليها و يمكنك أيضا أن تستخدمي البيض كقناع بمزج بياض بيضتين مع صفارهما و زيت الزيتون لتنعيم الشعر.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع