9 أطعمة لتعزيز نمو الشعر وكثافته وصحته

Mohamed Omran

الشعر يكون صحياً حينما يكون الغذاء الذي يدخل الجسم صحياً و مفيداً بجانب المستحضرات التي تضعينها على شعركِ ولذلك يجب الاهتمام بالتغذية السليمة بجانب الاهتمام بغسل الشعر وإستخدام الشامبو والبلسم وغيره من أساليب عنايتك بالشعر، فالتغذية الصحيحة هي التي تمنح جسمك وشعرك وبشرتك التألق والجاذبية.


أقدم لكِ فيما يلي بعض أنواع الأطعمة التي تمنح شعرك الغذاء الصحي الذي يحتاج له يومياً.

- اللحوم والدجاج:

 تحتوي على مواد بروتينية تمد الشعر بالأحماض المينية التي يحتاج إليها كي ينبت بشكل صحي ولذلك فإن نقص البروتينات يعمل على إضعاف الشعر وجعله يتساقط.

- الخضراوات الورقية:

 تحفز من نمو الشعر وأهمها السبانخ والخس، اللفت والقرنبيط و لذلك فإن تناولها بإنتظام يعمل على تقوية جذور الشعر وتمنع تساقطه.

- البيض:

 هو أحد أهم مصادر البروتين ويحتوي على فيتامين ب 12 والبيوتين، والذي يساهم في نمو الشعر وجعله جميلاً و لامعاً.

- المكسرات:

 بها كميات وفيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية كما تحتوي على البيوتين وفيتامين هـ الذي يقي الخلايا من التلف المعرضة له من الحمض النووي وقد أشارت دارير أن فيتامين هـ يحمي الشعر من أشعة الشمس والبيوتين يقيه من التقصف كما أن المكسرات تحتوي على النحاس وبعض المعادن الأخرى التي تحفظ للشعر لمعانه حسب رأي  دكتور "فيشمان".

- الزنجبيل:

 يحتوي على كميات وفيرة من الكبريت الذي يجعل الشعر كثيفاً ويوقف تساقطه نظراً لأنه ينقي الدم و يعتني بجمال الشعر و البشرة.

- البقوليات:

 مثل الفول و الفاصولياء و العدس تمنح الجسم البروتين و الحديد و الزنك و البيوتين أو فيتامين ب 7 و هذا الأخير مهم لمنع الشعر من التعرض للتقصف و قد أوصى "بلاتنر" المتحدث باسم جمعية التغذية الأميركية بتناول مقدار ثلاثة أكواب من البقوليات كل أسبوع.

- التوت:

 به مضادات أكسدة تعمل على زيادة نمو الشعر و تجعل فروة الرأس صحية.

- اللبن البقري:

 يحتوي على الحديد والكالسيوم ويجعل الشعر ينمو بشكل صحي كما إنه يقوي العظام ويتحكم في تساقط الشعر ولذلك فإنه ينصح بتناول كوب منه كل يوم.

- البطاطا الحلوة:

 تحتوي على الكاروتين الذي يعد مضاداً للأكسدة والذي يتحول في الجسم إلى فيتامين أ وقد أكدت فيشمان أخصائي الجلدية أن أية خلية في الجسم تحتاج إلى فيتامين أ كي تؤدي وظائفها بكفاءة كما إنه يساعد فروة الرأس على إفراز الزيوت الطبيعية.


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع