زيت الخروع سبيلك لشعر كثيف، طويل وصحي

Sara Ahmed

من فترة لأخرى قد تواجهكِ مشكلات الشعر المختلفة من تقصف، تساقط، جفاف، قشرة وغيرها من المشكلات التي تفقد شعرك مظهره الصحي وتكلفكِ إطلالتكِ.

الآن يمكنكِ توديع كل هذه المشكلات إلى الأبد بالإستخدام المنتظم لزيت الخروع والمرتبط بقدرته الفائقة على علاج مشكلات الشعر والمعروف بخصائصه التي تمنحكِ شعر طويل، كثيف وصحي...

يحتوي زيت الخروع على العديد من العناصر الضرورية لنمو الشعر بشكل صحي مثل فيتامين E، البروتينات، المعادن، مضادات طبيعية للبكتيريا والفطريات.

وبرغم صعوبة استخدام زيت الخروع نظراً لكثافته الشديدة إلا أنه يمكن تخفيفه بزيت الزيتون أو زيت اللوز، أو زيت الجوجوبا لتتمتعي بفوائده المتعددة.

تعرفي على طرق استخدام زيت الخروع للعناية بشعرك..

التخلص من تساقط الشعر:

تساقط الشعر من أكثر مشكلات الشعر الشائعة كنتيجة للعديد من الأسباب أهمها: سوء التغذية، القشرة، واستخدام المواد الكيميائية القاسية.

وللتخلص من تساقط الشعر ضعي كمية من زيت الخروع على الشعر مع تدليك فروة الرأس والشعر من الجذور للأطراف ويُترك على الشعر من ساعة إلى ساعتين ثم يُشطف بالماء الدافيء وتُكرر الطريقة مرة إلى مرتين أسبوعياً. يحتوي زيت الخروع على  Ricinoleic acidوالذي يحمي الشعر من التساقط، ويعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

إطالة الشعر وتحفيز نموه:

إذا أردتِ إطالة الشعر في عدة أسابيع فإن زيت الخروع هو الحل الأمثل والأكيد للحصول على شعر طويل في وقت قصير. استخدمي خليط من زيت الزيتون وزيت الخروع في تصفيف الشعر بالطريقة المعتادة، كما يُنصح بوضع كمية من زيت الخروع قبل النوم، وتغطية الشعر بغطاء بلاستيك وتركه طوال الليل ثم يُشطف في الصباح، وتُكرر الطريقة مرتين أسبوعياً.

يحتوي زيت الخروع على العديد من الأحماض الدهنية وأهمها الأوميجا- 6 التي يحتاجها الشعر للنمو بشكل صحي. كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وهو ما يساعد على إمداد البصيلات بالغذاء التي تحتاجه.

التخلص من القشرة وعدوى الفطريات:

للتخلص من القشرة، الحكة والفطريات المسببة لها والتي تسبب تساقط الشعر وعدم قدرته على النمو بصورة طبيعية ضعي مقدار ملعقة كبيرة من زيت الخروع على فروة الرأس مع التدليك بأطراف الأصابع لمدة 5 دقائق، ولا يُشطف مع تكرار الطريقة ثلاث مرات أسبوعياً. يحتوي زيت الخروع على مضادات طبيعية للبكتيريا والفطريات المسببة للقشرة.

القضاء على النهايات المقصفة:

تقصف نهايات الشعر من العلامات التي تخبركِ بأن شعرك يفتقد الصحة، وأن روتين العناية الخاص بكِ قد يحتاج إلى التغيير، كما تعمل النهايات المقصفة على وقف نمو الشعر. وللتخلص من تقصف الشعر قومي بقص 1 سم من نهايات الشعر مرة شهرياً مع استخدام مزيج من زيت الزيتون، وزيت الخروع وتدفئته قليلاً ثم قومي بتوزيعه على الشعر مع التركيز على الأطراف، ويُشطف بعد ساعتين على الأقل بالماء الدافيء، وتُكرر الطريقة مرة أسبوعياً.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

اذا كنت مهتم بهذا الأمر فإننا ننصحك بقراءة المواضيع التالية فهي ستفيدك جدا ..

 

• زيت الخروع يقوي الشعر ويزيد نمو شعر الحواجب والرموش 

 

موسوعة الاعشاب | مقوي جنسي | تكبير المؤخرة | تكبير الثدي