طرق بسيطة للحصول على شعر مموج بعيدًا عن استخدام الحرارة

Samar Hamdi

الشعر المموج أو الكيرلي من القصات المفضلة للعديد من النساء والفتيات، فهي موضة لا تزول، كما تتناسب أيضًا مع جميع أنواع الشعر وأطواله المختلفة. لكن استخدام المكواة الحرارية أو أدوات التصفيف الحرارية لم تعد الطريقة المناسبة لتمويج الشعر، فهي طريقة غير صحية تتسبب في تلف الشعر مع مرور الوقت. هناك العديد من الطرق البسيطة والخدع التي تساعدك على تمويج شعرك بسهولة في المنزل دون الحاجة لاستخدام الحرارة.

اكتشفي أبسط الطرق الغير مكلفة للحصول على شعر مموج بعيدًا عن استخدام الحرارة.

لفائف الشعر التقليدية

هل تتذكرين تلك اللفائف التي اعتادت والدتك على استخدامها للف الشعر. تلك الطريقة هي الأمثل للحصول على تموجات شعر صحية، يمكنكِ استخدامها للف خصلات شعرك أثناء النوم. كما تعرف تلك الأنواع التقليدية بأنها لا تعمل على انتزاع الترطيب من شعرك، مما يحافظ على صحة الشعر. قومي بغسل شعرك جيدًا، ضعي كريم التصفيف على شعرك واستخدمي اللفائف قبل الذهاب للنوم.


على الرغم من توافر الأحجام المختلفة من اللفائف، ينصح باختيار اللفائف ذات الحجم الأكبر للحصول على تموجات أكبر. أما للشعر القصير، قد تحصلين على تموجات بسيطة وليست قوية.

ضفائر الشعر

الضفائر أيضًا من أبسط الطرق التي تمنحك شعر مموج طبيعيًا، كما تمنحك تموجات رائعة ذات مظهر جذاب. بعد غسيل الشعر، قومي بتجفيفه جيدًا باستخدام المنشفة، ضعي القليل من بلسم الشعر الذي لا يشطف أو كريم التصفيف. ثم ابدأي في عمل الضفائر.


يمكنكِ تقسيم شعرك لعدة ضفائر بحسب كثافة التموجات التي ترغبين بها، 4 أو 6 أو 8 ضفائر. للحصول على تموجات محكمة، قومي بعمل ضفائر محكمة، أما للتموجات الواسعة، قومي بعمل ضفائر واسعة. في الصباح، قومي بفك الضفائر وتمشيط الشعر للحصول على تموجات جذابة.

الشرائط القطنية

تحتاجين لقميص قطني قديم أو تي شيرت قطني، وقومي بقصه إلى شرائط قطنية طويلة. قومي بغسيل شعرك، وجففيه جيدًا. لا تستخدمي أي سيروم للشعر أو بلسم. استخدمي الشرائط القطنية السميكة للف شعرك بإحكام.


مشطي شعرك للتخلص من التشابكات، ثم قسميه إلى أقسام صغيرة. قومي بلف كل خصلة من شعرك حول نفسها جيدًا ثم اربطيها بإحكام باستخدام إحدى الشرائط.


طريقة مبتكرة للحصول على شعر مموج بدون مكواة


ربطة الرأس

إن كنت ترغبين في الحصول على إطلالة كلاسيكية من الشعر المموج، استخدمي تلك الخدعة. تحتاجين لاستخدام ربطة رأس ناعمة، لتلف حول الرأس. يبلل الشعر قليلًا مع استخدام القليل من البلسم.


مشطي شعرك جيدًا، ضعي ربطة الرأس حول رأسك. قسمي شعرك من الأسفل لأقسام صغيرة، ويلف كل قسم بإحكام حول نفسه ثم يلف حول ربطة الرأس. ثبتي كل قسم من شعرك باستخدام دبابيس الشعر. في الصباح، قومي بتمشيط شعرك جيدًا لتحصلي على شعر مموج ورائع. 


اقرأي أيضًا:

نصائح للحصول على شعر مموج وصحي
خلطات طبيعية مجربة لترطيب وتنعيم الشعر المموج أو المجعد
تسريحات أنيقة للشعر المموج من نجمات هوليوود

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع