اصنعي بنفسك أنواع من بلسم الشعر المرطب بمكونات منزلية

Samar Hamdi

نعلم جميعًا أهمية استخدام بلسم الشعر. لذا، تتسابق الشركات العالمية لتصنيع مستحضرات التجميل وأدوات العناية بالشعر لصناعة أنواع البلسم المختلفة، لكنكِ لستِ في حاجة لشراء تلك الأنواع الباهظة. ابحثي جيدًا في خزانة مطبخك وستجدين العديد من المكونات المنزلية التي يمكنكِ استغلالها لتحضير بلسم طبيعي رائع للعناية بشعرك.

فوائد استخدام بلسم الشعر:

1- يساعد على ترطيب الشعر وتقوية فروة الرأس لتحصلي على شعر ناعم ومغذي.

2- يعمل على تحسين ملمس الشعر من خلال تحسين طبيعة خصلاته.

3- تنقسم أنواع بلسم الشعر إلى 3 أقسام وهي:

- بلسم مرطب: وتساعد تلك الأنواع على ترطيب الشعر وتنعيمه.

- إزالة التشابكات: وتعمل تلك الأنواع على تنعيم طبقة الكيوتيكل التي تعمل على حماية الشعر من الخارج، مما يجعل شعرك أقل عرضة للتشابكات مع سهولة التحكم به.

- بلسم للمعان: وتعمل تلك الأنواع على الحفاظ على شعر أكثر لمعانًا وحيوية.


إليكِ طريقة تحضير أنواع طبيعية لبلسم الشعر من مطبخكِ.


أولًا، أنواع بلسم الشعر التي تستخدم قبل الشامبو.

1- بلسم البيض مع الزبادي

اخلطي بيضة واحدة مع 4 ملاعق كبيرة من الزبادي وعصير ليمونة طازجة. يستخدم الخليط الناتج على الشعر، ويترك لمدة 40 دقيقة قبل أن يشطف. بعد ذلك، يستخدم الشامبو لغسيل الشعر كالمعتاد. يساعد هذا البلسم على تنعيم الشعر والتخلص من مشكلة الشعر المتطاير.

2- بلسم الأفوكادو والمايونيز

اخلطي نصف ثمرة من الأفوكادو مع كوب من المايونيز. يستخدم الخليط على الشعر ويغطى لمدة نصف ساعة. كما يمكنكِ استخدام منشفة مبللة بالماء الساخن للحصول على نتائج أفضل. سيمنحك ذلك ترطيب عميق للشعر.

3- بلسم زيت جوز الهند مع الحلبة

في وعاء عميق، يضاف القليل من زيت جوز الهند مع حفنة من بذور الحلبة ويغلى على النار لمدة بسيطة. يستخدم الخليط الناتج لتدليك فروة الرأس والشعر، ويترك لبضع ساعات أو طوال الليل. في الصباح، يستخدم الشامبو لغسيل الشعر، وهو ما يمنحك شعر أكثر نعومة، قوي وصحي. لكن لا ينصح باستخدامه في حالة فروة الرأس الدهنية.

ثانيًا: أنواع بلسم الشعر التي تستخدم بعد الشامبو.

1- بلسم العسل مع الموز

تهرس موزة كاملة مع نصف كوب من العسل، ثم يوزع الخليط على الشعر المبلل ويغطى لبعض الوقت. بعدها، يشطف الشعر جيدًا بالماء الجاري فقط. قد يستغرق الأمر بعض الوقت لإزالة أثار الموز من الشعر، لكنه يعمل على الترطيب العميق للشعر وتغذيته.

2- خل التفاح لشطف الشعر

تضاف 3-4 ملاعق كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء. بعد غسيل الشعر بالشامبو، يشطف الشعر في المرة الأخيرة بخل التفاح المخفف بالماء. وهي من أفضل الطرق الطبيعية لترطيب الشعر وتعزيز لمعانه.

3- الشاي لشطف الشعر

قومي بغلي ملعقة كبيرة من الشاي مع كوب من الماء. يترك حتى يبرد تمامًا، ثم يصفى ويستخدم لشطف الشعر بعد استخدام الشامبو. يساعد ذلك على تنعيم الشعر ولمعانه.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع