10 فوائد مذهلة لزيت بذور العنب على الشعر

Yara Sharara

العنب هو إحدى الفواكه المتميزة و التي يتم تناولها بشكل كبير في مختلف أنحاء العالم، فيمكن تناولها على هيئتها أو عن طريق تجفيفها لصنع الزبيب و غيرها من الطرق.

و العنب بالإضافة إلى فوائده المتنوعة للجسم و الصحة فإنه أيضا مفيد للشعر و يمكن الاستفاده منه في تحضير أصناف الحلويات مثل الكنافة و القطائف و غيرها و كذلك أوراقه يتم طبخها بطرق مختلفة فيمكن حشوها بالأرز و الكفتة و صنع أكلة رائعة يحبها الكثيرون.

في هذا المقال أقدم لكِ 10 حقائق جديدة لا تعرفيها عن زيت بذور العنب و فوائده للشعر و صحته.

تعزيز نمو الشعر

- يقوم بتسريع نمو الشعر نظرا لاحتوائه على فيتامين هـ و البروتينات و المعادن و حمض اللينوليك الذي يمنح الشعر و فروة الرأس التغذية التي يحتاجان إليها.

يعالج قشرة الشعر

- يعالج زيت بذور العنب قشرة الرأس و الشيب المبكر و تساقط الشعر، فهو يقوم بمساعدة الجسم على القضاء على هرمون الديهيدرو تستوسترون الذي يقوم بإيقاف بصيلات الشعر عن النمو.

علاج الحكة

- يساعد زيت بذور العنب في مقاومة دهنية الجلد و يمكنه أن يساعد في القضاء على الحكة عند الأطفال في فروة الرأس لأنه يقوم بإزالة الطبقة الجافة التي توجد عليها.

منح الشعر النضارة والحيوية

- يقوم بمعالجة الشعر من البهتان الذي يصيبه نتيجة استخدام المواد الكيميائية بشكل مستمر و يمنح الشعر الحيوية و النضارة من جديد لأنه يحتوي على معادن و فيتامينات تقوم بتنشيط الدورة الدموية.

يحسن نوعية الشعر

- يعمل على تحسين نوعية الشعر نظراً لإحتوائه على فيتامين هـ و يقوم بتنظيف و تقوية بصيلات الشعر مما يجعل الشعر أكثر قوة و صحة، مما يجعله معرضا للتساقط و التقصف بشكل أقل و يعالج هشاشة الشعر أيضاً.

يمنح اللمعان للشعر

- يمكن منح الشعر اللمعان عن طريق تسخين زيت بذور العنب و منع الدهنية عنه.

ترطيب الشعر

- يقوم بترطيب الشعر عند تسخينه و يمكن فعل ذلك عن طريق وضع قطرات الزيت في وعاء ثم وضعه في الماء الساخن و تدليك الشعر به و تركه لمدة عشرين دقيقة ثم غسله بالماء و هذا سيمنع تعرض الشعر للهشاشة و التقصف أيضاً.

يحافظ على الشعر من العوامل الخارجية

- يحافظ على الشعر من كافة المشكلات التي تتسبب فيها العوامل الخارجية و التي تصيبه من الجو نظرا لاحتوائه على كمية وفيرة من فيتامين هـ.

يعطر الشعر

- يعمل على منح الشعر روائح عطرية نظراً لأنه زيت غير دهني لا يترك أية بقايا على الشعر.

يقوي جذور الشعر

- تستطيع فروة الرأس إمتصاصه بشكل جيد مما يجعله يقوي الشعر من جذوره و يمنع عنه كافة المشكلات التي يعاني منها الشعر عادة.

إعلانات google