طريقة مبتكرة للحصول على شعر مموج بدون مكواة

Samar Hamdi

تصفيفات الشعر المموج من الصيحات التي لا تزول أبدًا، فللشعر المموج عاشقاته. تلك التسريحة البسيطة تمنحك إطلالة أكثر شبابًا وحيوية وتساعدك على الظهور أصغر سنًا. كما أنها الأنسب للمرأة العاملة التي ترغب في الظهور بمظهر بسيط يتسم بالأناقة أيضًا.


مع هذا، قد تجد بعض النساء صعوبة في الحصول على الشعر المموج بالطرق المعتادة. حيث تلجأ أغلبهن لاستخدام مكواة الشعر، وهي ما تعرض شعرك للتلف والإجهاد نتيجة الإفراط في التعرض للحرارة المرتفعة. لكن لا تنزعجي، هناك طريقة بسيطة ومبتكرة ستمنحك الشعر المموج بطريقة بسيطة دون تعرض شعرك للتلف.

إليكِ تلك الحيلة البسيطة التي ستمنحك شعر مموج وصحي دون الحاجة لاستخدام المكواة والتي تعرف ب Plopping.

1- أولًا، قومي بغسل شعرك بالطريقة المعتادة ولا تستخدمي المجفف الكهربي لتجفيفه، اتركيه رطبًا بعض الشئ. ثم قومي باستخدام أي من مستحضرات التصفيف أو بلسم الشعر الذي لا يشطف مثل Tresemme platinum strength Heat Protectant أو Garnier Fructis Sleek and Shine Leave in conditioner.

 

2- قومي بتوزيع أي من تلك المستحضرات على شعرك مع تمشيطه لضمان توزيعها بشكل جيد بين خصلات الشعر ويترك لمدة 30 ثانية.

 

3- ستحتاجين لأي من الملابس القطنية، قومي بوضعه على سطح مفرود ومستوي. بعد ذلك، اقلبي شعرك لأسفل وضعيه على القطعة القطنية كما في الصورة. بعد ذلك، قومي بتجعيد شعرك لأسفل مع تركيزه على قمة الرأس.

 

4- قومي بلف شعرك بالقطعة القطنية واربطيها حول رأسك بشكل محكم.

 

5- يلف الشعر لمدة لا تقل عن 3 ساعات، ويفضل تركه طوال الليل للحصول على نتائج مثالية.

 

6- في الصباح التالي، قومي بفك شعرك وشاهدي بنفسك التموجات الرائعة وملمس الشعر الصحي. تساعدك تلك الطريقة أيضًا على حماية الشعر من التشابكات والترطيب بعمق لاستعادة حيوية ونعومة الشعر.

 

عليكِ باستخدام أي من الملابس القطنية المصنعة من الألياف الناعمة بدلًا من المنشفة المعتادة. حيث تعمل المنشفة على امتصاص الترطيب من الشعر، وهو ما يمنحك التموجات التي ترغبين بها. أما الألياف القاسية تتسبب في تشابكات الشعر. 


شاهدي الفيديو التالي لتتعلمي الخطوات الصحيحة لتجعيد الشعر بدون مكواة:


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع