كيف تعتني بشعركِ وتمنعيه عن التساقط في الصيف؟

Yara Sharara

العناية بالشعر تكون شديدة الصعوبة في فصل الصيف نظراً لإرتفاع درجات الحرارة و الرطوبة و التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر، و الشعر حساس للغاية لذلك يجب حمايته جيدا قبل التعرض للشمس فهو مثل الجلد تماماً يتعرض للجفاف و من ثم إلى التقصف و التساقط إن لم تتم العناية به جيداً.

ولأن شعركِ يتساقط كثيراً في فصل الصيف أقدم لكِ في هذا المقال عدة نصائح تمكنكِ من الحفاظ على شعرك وتقويته ومنعه عن التساقط.

غيري نوع الشامبو

- قومي بتغيير نوعي الشامبو و مرطب الشعر اللذين تستخدميناهما فاختاري نوعين للشعر الجاف حتى لو كان شعرك غير جاف لأن تعرضه للشمس و البحر سيجعله جافا و غسله كل يوم سيؤدي إلى نفس النتيجة و يجعله يفقد الزيوت الطبيعية التي توجد فيه.

احمي شعرك من أشعة الشمس

- إذا كنت تقومين بتغطية شعرك فهذا يمنع أشعة الشمس من التعرض لشعرك بشكل مباشر و إن لم تكوني كذلك فننصحك بتغطيته بقبعة أو وشاح على الأقل أثناء سيرك في الهواء الطلق.

قصي الأطراف المتقصفة والتالفة

- قومي بقص النهايات التالفة من شعرك بشكل منتظم خاصة لو كان مجعدا كما ينصح بأن تقومي بعمل القصات التي تجعله قصيرا لأنها أكثر سهولة في العناية به و عملية أيضا.

لا تفرطي في غسيل الشعر

- ابتعدي عن الإفراط في غسيل شعرك فحاولي أن تغسليه مرة كل يومين لأن غسله كل يوم سيجعله يفقد زيوته الطبيعية مما يجعله معرضا للجفاف و التقصف و التساقط عندما يتعرض للشمس.

الإستحمام بعد النزول إلى حمامات السباحة

- استحمي جيدا بعد أن تنزلي إلى حمام السباحة لأن حمامات السباحة تحتوي على الكلور الذي يقوم شعرك بامتصاصه مما يعرضه للتقصف و التساقط.
- استخدمي بلسما به عامل للوقاية من الشمس و أشعتها.

احذري من هذه المواد 

- امتنعي عن استخدام منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على مادتي الكحول و الفورمالدهيد لأنها تجعل الشعر يجف و لذلك استخدمي المنتجات الطبيعية فهي الأفضل.

لا تستخدمي ادوات التصفيف الحرارية بكثرة

- ابتعدي عن استخدام أدوات تصفيف الشعر الحرارية لأنها تتسبب في زيادة جفاف الشعر مما يعرضه للتلف بشكل أكبر و إذا اقتضت الضرورة لاستخدامه ضعي عليه البلسم قبل أن تقومي باستخدام المجفف.

تدليك الشعر بالزيوت المغذية

- قومي بغسل شعرك جيدا قبل أن تضعي أحد الزيوت الطبيعية المغذية عليه و دلكي فروة رأسك جيدا ناحية الأسفل حتى تصلي إلى أطراف الشعر.

إحذري من تكون القشرة!

- دعي الزيت على شعرك لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل ثم قومي بغسله جيدا حتى تتخلصي من بقايا الزيت حتى لا تتكون عليه طبقة دهنية تتسبب في تكوين القشرة و تعريضه للتساقط.

أدفئي الزيت أولاً

- قومي بتدفئة زيت الشعر قبل استخدامه بمقدار ثلاث ملاعق لمدة عشر ثوان ثم ضعيه على شعرك بالطريقة العادية المذكورة سابقاً حتى تساعدي على تخلخل الزيت لبصيلات الشعر.

إعلانات google