5 طرق فعالة لتفتيح لون شعرك بطريقة آمنة و طبيعية

Yara Sharara

أكثر ألوان الشعر صعوبة عند التعامل معه هو الشعر الداكن سواء كان طبيعياً أو مصبوغاً و خاصة عند الرغبة في جعل لونه فاتحاً لأن هذه العملية صعبة و لا تتضمن شراء الصبغة فقط لأنك لو قمتِ بعمل شيء خاطئ قد تتسببين في تدمير شعرك.

اقدم لكِ في هذا المقال 5 طرق فعالة لتفتيح لون شعرك بطريقة آمنة و طبيعية :

1- البابونج:

 قومي بخلط مقدار قليل من الحناء مع مقدار من البابونج و الماء المغلي لصنع عجين للشعر ثم ضعيه على شعرك بأكمله و حتى فروة رأسك  ثم قومي بلف شعرك و غطيه بغطاء بيلاستيكي ثم اتركيه عليه لمدة ثلاثين دقيقة أو ساعتين و هذا الخليط سيعاونك على تفتيح لون شعرك و يجعله أسهل في تلوينه.

2- عشبة الراوند "تجدينها في قسم العطارة":

 ضعي مزيج من عشبة الراوند على شعرك بعد غسله بالماء و الشامبو و قبل أن تضعي عليه البلسم و بعد ذلك أضيفي كمية من عصير الليمون على شعرك و اخرجي كي تتعرضي لأشعة الشمس فهذا من شأنه أن يفيد في تفتيح لون شعرك.

3- القرفة

تفيد القرفة مع العسل في تفتيح لون شعرك الداكن، فقومي بخلط كوب من العسل مع 5 ملاعق صغيرة من القرفة مع القليل من الماء لصنع عجينة متماسكة، ثم طبقيها على رأسك واتركيها لمدة 6 ساعات ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو.

4- الليمون:

يلعب الليمون دوراً هاماً في تفتيح لون الشعر الداكن ولكنه يلزم الإستمرار. 

فقط قومي بخلط 5 ملاعق صغيرة من عصير الليمون مع كبسولة من فيتامين E ثم ضعيهم على البلسم الخاص بكِ وطبقي الخلطة لمدة ساعة كاملة ثم يشطف الشعر بالماء الدافئ.

5- صبغات الشعر:

يمكنكِ كذلك ان تشتري صبغات الشعر التي تم صنعها خصيصاً من أجل الشعر الداكن فهي تعطيه الصبغة المطلوبة سواء كان لونه طبيعيا أم مصبوغا و يمكن شراء هذه الصبغات من أي متجر يبيع مستحضرات التجميل.

عندما ترغبين في تغيير لون شعرك أو التخفيف منه يجب عليك أن تهتمي بصحته و حيويته وخاصة ترطيبه و لذلك احرصي على استخدام بلسم عميق خاص بالشعر في كل مرة تقومين فيها بغسله أثناء تفتيحه.

إذا لم تساعدك الطرق السابقة على تفتيح لون شعرك بالشكل الذي ترغبين فيه اذهبي إلى مراكز العناية بالشعر والتجميل لتصفيف الشعر و علاجه لأن المتخصصين فيها هم الأكثر جدارة على منحكِ ما ترغبين فيه.

و ابتعدي تماماً عن استخدام المواد الكيميائية القاسية لأنها ستتسبب في إلحاق الأذى البليغ بشعرك مثل منتجات التبييض أو المحتوية على الهيدروجين بيروكسيد فهي ستتسبب في تحويل لون شعرك إلى درجة من درجات النحاسي أو البرتقالي و سيصعب معها أن تتحكمي في صبغة شعرك بالطريقة التي تريدينها.


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق