أفضل الفيتامينات ومصادرها لتحفيز نمو الشعر

Yara Sharara

هناك بعض المستحضرات التي تتكون من مواد طبيعية و هذه المواد هي التي تساهم في جعل الشعر كثيفاً لامعاً وصحياً.

في هذا المقال أقدم لكِ أهم المكونات التي تحفز الشعر على النمو والكثافة مع أمثلة للأطعمة التي تحتوي عليها. تابعينا ولا تنسي مشاركتنا بتجاربك في علاج شعرك.

البلميط المنشارى :

هو أحد أنواع النباتات يقوم بتحفيز مقدرة الخلايا في فروة الرأس مما يزيد من مقدرة الشعر على النمو و ينصح باستخدام هذا النبات للنساء صاحبات الشعر الخفيف لأنه يقوم بموازنة الهرمونات و يمكنك أن تحصلي عليه من خلال مستحضرات الشعر التي تحتوي على خلاصته.

النيم :

هي عبارة عن أواق من شجرة تتميز يمقدرتها العلاجية في حل مشكلة تساقط الشعر مما يعني أنها تجعل الشعر يصبح أكثر كثافة لأنها تقوم بتحفيز الدورة الدموية التي تتسبب في إغلاق الخلايا في فروة الرأس و التي تتسبب بدورها في منع الشعر من النمو.

البيوتين :

هي مادة توجد في العديد من الأطعمة و هي قادرة على جعل الشعر ينمو بكثافة أكبر و من أمثلة الأغذية التي تحتوي على هذه المادة البيض و اقرنبيط و الفول السوداني و المعروف أن هذه المادة إذا نقصت من جسم الإنسان فإن الشعر يتعرض للتساقط و يصبح ضعيفا و يمكنك أيضا استخدام انواع الشامبو التي تحتوي على البيوتين في تركيباتها.

فيتامين ب 5:

هو من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الشعر من أجل صحته و حيويته لأن عند نقصه من الجسم فإن خلايا الشعر تتدمر و تتعرض فروة الرأس للأذى مما يساهم في جعل الشعر خفيفا و هذا الحمض يمكن إيجاده في لحم البقر و الخميرة و البيض و الكبد و البقوليات مثل الفول و المكسرات كما يمكنك استخدام المستحضرات التي تحتوي عليه.

القهوة :

تقوم بتحفيز بصيلات الشعر مما يتسبب في جعل الشعر ينمو بكثافة أكبر و يصبح صحيا و القهوة تدخل في العديد من مسحضرات العناية بالشعر كأحد المكونات اللأساسية فاحرصي عليها بشرب فنجان واحد منها كل يوم في الصباح.

ميثيل سلفونيل ميثان:

هو أحد المكملات الغذائية الذي يعطي الجسم عنصر الكبريت الذي يحتاج الشعر إليه من أجل نموه و صحته و عند استخدام هذه المكملات الغذائية فإنها تقوم بإعادة بناء الأجزاء التي تعرضت للتلف من الشعر.

الأوميجا 3:

أهم هذه الأحماض هي حمض أوميغا 3 و حمض أوميغا 6 و هذه الأحماض تحتوي على فوائد مفيدة لصحة الجسم بأكمله كما إنها تعمل على زيادة مقدرة الدورة الدموية مما يعني أن الغذاء سيصل إلى سعرك بشكل أفضل و هذه الأحماض توجد في الأسماك و المكسرات كما يمكنك الحصول عليها من المستحضرات التي تحتوي عليها.

عليكِ عزيزتي الإلتزام بتناول هذه المكملات الغذائية والفيتامينات لمدة شهر على الاقل لتجدي أفضل النتائج.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع