6 خلطات طبيعية تعطي الشعر النعومة والحيوية في رمضان

Yara Sharara

تبحث العديد من النساء عن المنتجات التي تمنح الشعر اللمعان و الحيوية و خاصة خلال شهر رمضان، حيث ان الشعر لا شك وأن يتأثر بساعات صيام الجسم، لذلك يجب الإهتمام بتغذية الجسم من الداخل وأيضاً الإهتمام بصحة الشعر من الخارج. 

و لكي تحصلي على النتائج المرجوة خلال شهر رمضان من نعومة وحيوية لشعرك، نعرض عليك هذه الخلطات الطبيعية.

حمام الزيوت:

يقوم بمعالجة الجفاف الذي يصيب الشعر و تعيد إليه رطوبته و لمعانه و المظهر الطبيعي الذي كان عليه.

المكونات:

زيت زيتون أو جوجوبا
 مياه

الطريقة:

قومي بتبليل شعرك ثم دفئي كمية من الزيت على حسب كثافة شعرك و طوله ثم مشطي شعرك باستخدام مشط خشبي من أجل تنشيط الدورة الدموية في فروة رأسك أو يمكنك أن تدلكي فروة رأسك باستخدام أطراف أصابعك لمدة خمس دقائق و اتركي هذا الخليط على شعرك لمدة خمس عشرة دقيقة ثم اغسليه بالمياه الدافئة و الشامبو و قومي بتكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع.

قناع السكر البني:

المكونات: 

ملعقة كبيرة من السكر البني
 نصف ملعقة من زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا

الطريقة:

قومي بخلط المكونات جيدا ثم ضعيها على شعرك و قومي بتدليك فروة رأسك بعد تبليلها بالمياه لمدة عشر دقائق بحركات دائرية ثم اغسلي شعرك بالمياه الدافئة و الشامبو و كرري هذه الوصفة مرة كل أسبوع و هي من شأنها أن تقضي على الجفاف الذي يصيب فروة رأسك.

خل التفاح:

المكونات: 

خل التفاح 
عشرة ملاعق من المياه

الطريقة:

ضعي المكونات في زجاج رشاش نظيفة ثم قومي برشها على شعرك و ضعي الخليط يصل إلى فروة رأسك ثم قومي بتغطية شعرك و اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء و الشامبو و هذا من شأنه أن يقضي على جفاف الشعر و يخلصه من القشرة.

زيت شجرة الشاي:

المكونات:

عشر قطرات من زيت شجرة الشاي
شامبو أو كريم تصفيف شعر

الطريقة:

قومي بخلط المكونات معا جيدا ثم اغسلي بها شعرك بالطريقة المعتادة ثم اغسليه بالمياه و هذا من شأنه أن يمنح شعرك الصحة و الحيوية و النظافة.

قناع الليمون:

المكونات:

كوب من الزبادي
عصير ليمونة

الطريقة:

قومي بمزج المكونات معا ثم قومي بغسل شعرك بالمزيج الناتج و هذا من شأنه أن يمنح شعرك الرطوبة و يمنع تعرض أطرافه للتقصف و يعطيه الجمال و الحيوية و المظهر الجميل.

قناع الموز و الأفوكادو:

المكونات:

ثمرة أفوكادو ناضجة 
ثمرة موز

الطريقة:

قومي بهرس الثمرتين معا حتى تحصلي على عجين ثم ضعيه على شعرك و هذا القناع مخصص للشعر الجاف و هو من شأنه أن يمنحه الرطوبة و يجعله ناعما و حيويا.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع