نصائح لتجنب ظهور الشعر الأبيض

Hossam Serag


من الأمور التي تهدد جمال المرأة مع تقدم العمر ظهور الشعر الأبيض الذي يفقد الشعر شبابه وجاذبيته.

ولتتمكني من التخلص من مشكلة ظهور الشعر الأبيض مع تقدم العمر قومي باتباع النصائح التي تقدمها لكِ مجلة حياتكِ في هذه المقالة.

حمامات الزيت

ترطيب الشعر باستخدام حمامات الزيوت العشبية وزيت الزيتون وزيت اللوز بشكل منتظم يحمي شعرك من الجفاف، لأن جفاف الشعر يجعل من السهل نمو الشعر الأبيض في سن مبكرة.

الحناء

الأصباغ الطبيعية والحناء ليس لهما آثارًا جانبية على فروة الرأس، واستخدامهما مرة واحدة على الأقل في الأسبوع يحافظان على الشعر من أن يبيض مبكرًا، وللتخلص من الشعر الأبيض يجب غسله بأحدهما بانتظام.

فيتامين ب12

الخوخ والتوت البري والبرتقال فاكهتك المفضلة إن أردتِ أن تمنعي ظهور الشعر الأبيض عندك مبكرًا، فهؤلاء يحتوون على الفيتامين الأفضل للحفاظ على صحة شعرك، ونمو شعرك يعتمد بشكل كبير عليه وعلى انتظام غذائك، ولا تنسي بالطبع باقي الغذاء الذي يحتوي على هذا الفيتامين الرائع مثل الجبن والخميرة والأفوكادو.

المرطبات

لتحسين نمو الشعر ومنع شيخوخته عليك بالمرطبات الطبيعية أمثال البلسم المصنوع من مزيج المشمش والجوز مضاف إليهما زيوت طبيعية. 

البيوتين

إكمالًا للفاكهة الممتعة والمفيدة التي تحتوي على فيتامين ب12 عليكِ بتناول اللوز والشوفان لأنهما يحتويان على البوتين الذي يستعيد لون الشعر وهو المكون الطبيعي للحفاظ على لون شعرك.

الابتعاد عن الحرارة

الحرارة العالية تضعف خصلات شعرك وتجعل فروة رأسك جافة ولذلك يتغير لون الشعر ويبيّض أو يتحول إلى اللون الرمادي، ولذلك عليكِ أن تقي شعرك من الحرارة.

الرياضة

الرياضة تعود بالنفع على جسدك كله بما فيه شعرك، فممارسة الرياضة تخلصكِ من الإجهاد وتعيد التوازن الكيميائي في الدماغ الذي بدوره يحافظ على اللون الأصلي لشعرك.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق