6 خدع جمالية بسيطة للعناية بشعرك ليلًا

Samar Hamdi

في سبيل الحصول على شعر صحي رائع، تلجأ أغلب النساء للبحث عن أفضل العلاجات الكيميائية وشراء العديد من مستحضرات العناية بالشعر. ليس ذلك فقط، بل تتبعن أيضًا أهم النصائح والوصفات التي تهدف لتقوية الشعر وزيادة كثافته. قد يكون كل ذلك أساليب متداولة للعناية بالشعر، لكن إن كنت ترغبين حقًا في الحصول على تلك الخصلات الصحية اللامعة، هناك بعض الخطوات الضرورية التي عليكِ اتباعها قبل الذهاب للنوم.

اكتشفي الخدع الجمالية البسيطة، التي باتباعها تضمنين الحصول على شعر صحي وحيوي. 

1- تسريحة الكعكة الغير محكمة أو الضفيرة الفضفاضة 

احرصي قبل النوم على تمشيط الشعر على هيئة كعكة غير محكمة أو الضفيرة. ومن الأفضل كذلك اعتماد تسريحة الضفيرتين على الجوانب. تأكدي من عدم ربط شعرك بإحكام، لتجنب تعرضه للتكسر والتساقط. سيساعدك ذلك على حماية شعرك من التشابكات أثناء النوم.

2- لف الشعر بوشاح ناعم

إن كنت لا ترغبين في ربط شعرك، يمكنكِ استخدام وشاح ناعم من الستان حول الرأس ليغطي شعرك تمامًا. وهي وسيلة فعّالة لتقلل الاحتكاك بين شعرك وسطح الوسادة أثناء النوم. كما أن تلك الخامة من الستان ذات ملمس ناعم لا تتسبب في إتلاف الشعر، وهو ما يعمل على سهولة تمشيط الشعر في الصباح.

3- عدم النوم مع الشعر المبلل

النوم بالشعر المبلل يؤدي لمشكلتين أساستين تضر بصحة الشعر. أولًا، تتعرض الوسادة للبلل، والذي لا يجف بسهولة أثناء النوم، مما يؤدي لتراكم البكتيريا وانتقال العدوى لفروة الرأس. ثانيًا، يتعرض الشعر للتشابكات الشديدة أثناء النوم.

4- الوسائد الستان

إن كنت ترغبين في تحسين مظهر شعرك، اختاري الوسائد المصنعة من الستان. فتعمل تلك الوسائد على تقليل الاحتكاك مع الشعر أثناء النوم، مما يؤدي لمنع تلف الشعر الناتج عن الحرارة الناتجة عن الاحتكاك. تأكدي أيضًا من تغييرها بانتظام مرتين خلال الإسبوع على الأقل لتجنب تراكم البكتيريا والجلد الميت.

5- استخدام الزيوت الطبيعية لتغذية فروة الرأس

تلك الخطوة مناسبة تمامًا لعلاج الشعر الجاف. إن كنت تعانين من الشعر الجاف الذي يفتقر للتغذية اللازمة، استخدمي كمية مناسبة من أي من الزيوت الطبيعية لتدليك فروة الرأس جيدًا قبل الذهاب للنوم. يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية، مما يحفز نمو جذور الشعر. إلى جانب ذلك، تمنحك الزيوت الطبيعية شعر أكثر لمعانًا.

6- التدليك الجاف

تدليك الشعر الجاف قد يحتاج إلى الزيوت الطبيعية، لكن الشعر الدهني يفضل تدليكه باستخدام أصابعك دون استخدام الزيوت. فقط قومي بتدليك فروة الرأس باستخدام أطراف الأصابع ليساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز نمو الشعر خلال الليل. لكن تذكري أن تقومي بالتدليك برفق لتجنب تساقط الشعر وتكسره. 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع