نصائح لعلاج الشعر الأبيض نهائيًا

Hossam Serag
undefined

من المشكلات التي تتسبب في إزعاج النساء ظهور بعض علامات شيب الشعر وذلك لأن البعض يرى في ذلك تأثيرًا سلبيًا على المظهر العام.
تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ في التخلص من علامات شيب الشعر لتحتفظي بشعر دائم الشباب وخالٍ من الشعر الأبيض.

التغذية

للتغذية دور كبير في الحفاظ على صحة وشباب الشعر، فالشعر الأبيض يظهر نتيجة عدم إنتاج الجسم للكمية الكافية من مادة الميلانين والتي تعمل على الحفاظ على لون الشعر الأصلي، ولتتمكني من استعادة لون شعرك الأصلي قومي بتناول الأغذية التي تحتوي على مادة الميلانين للحفاظ على لون شعرك.

صبغ الخصلات

يمكنك أن تقومي بإخفاء خصلات الشعر التي بدأ الشيب في الظهور بها عن طريق صبغها بواسطة الصبغات المتوفرة في الصيدليات لكن عليكِ الحرص عند القيام بذلك واختيار نوع جيد ومناسب لنوعية شعرك، يمكنك استشارة أخصائي لاختيار الصبغة المناسبة لشعرك.

تلوين الشعر

تعتبر وسيلة تلوين الشعر وسيلة أقل تركيزًا من الصباغة وينصح باستخدامها إذا كانت نسبة الشعر الأبيض 30 % فقط، كما ينصح بتجربتها على خصلة غير مرئية من الشعر لأن تقبل اللون يختلف من شخص لآخر.

الاسترخاء

أثبتت الدراسات العلمية أن التعرض للمواقف الموترة والإجهاد يعمل على ظهور الشعر الأبيض، لذلك احرصي على الابتعاد عن المواقف التي تدعو للتوتر والإجهاد لتنعمي بشعر صحي وجذاب.

تصفيف الشعر

يمكنك إخفاء خصل الشعر الأبيض عن طريق اختيار تصفيفة مناسبة، لذلك قومي باستشارة أخصائي لاختيار تصفيفة تقلل من ظهور الشعر الأبيض.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع