7 حقائق هامة يجب ان تعلميها عن الكيراتين

Yara Sharara

العديد من النساء لا يعلمن معلومات كافية عن الكيراتين و فوائده و أضراره المتعددة ولمن يصبح مناسباً ولمن يصبح ضاراً.

في السطور التالية اقدم لكِ عدة معلومات وحقائق هامة يجب ان تعلميها عن الكيراتين قبل أن تبدأي في تطبيقه على شعرك.


1- العلاج بالكيراتين هو علاج يتم استخدامه للشعر كي يكون مفرودا و ناعما و هو مستخدم خصوصاً لأصحاب الشعر المجعد رجالاً و نساءا و بالفعل نتيجته تكون مرضية في الحصول على الشعر المرغوب لكن يعيبه عدم دوامه.

 فيجب تكرار وضعه كل أربعة شهور لكنه يعد بديلاً جيداً عن فرد الشعر بشكل يومي لكن الكيراتين هو مادة كيميائية لذلك فهي تشكل خطراً على فروة الرأس و لمن يعانون من الحساسية.

2- يعمل الكيراتين عن طريق
بعض المواد الكيميائية التي توجد فيه و من أكثرها أهمية مادة الفورمالدهايد و لو كان الكيراتين المستخدم أصلياً فتكون هذه المادة فيه عديمة الرائحة لكنه على أية حال يتسبب في الحساسية و بعض المشاكل الصحية لذلك يجب أن يكون استخدامه بحذر.

3- يعد الكيراتين مناسباً لأصحاب الشعر المجعد و المتشابك و خاصة في فصل الصيف و الكيراتين كما سبق و ذكرنا يحتوي على مادة الفورمالدهايد و هي من المواد الكيميائية المستخدمة في علاج الشعر.

 و كفاءته تعتمد على علامته التجارية لذلك يجب انتقاؤه بحرص و عناية و عدم استخدام كمية أكثر من اللازم كي لا يتسبب في مخاطر صحية جسيمة.

4- المعروف عن العلاجات الكيميائية
أنها لا تتميز بالأمان التام فالكيراتين يحتوي على مادة الفورمالدهايد التي هي معروفة بتسببها في الحساسية فهو غير آمن للجميع و يجب استخدامه بحرص شديد.

5- يجب تحديد نوع الشعر قبل البدء في استخدام الكيراتين و إذا كان خشن و مجعد طيلة الوقت و هل يجب أن يكون مفروداً بشكل مستمر لأنه يصعب تمشيطه كي يظهر بمظهر جميل أم لا فلو كانت هذه الأمور تتسبب في معاناتكِ فهو العلاج الأمثل.

6- يجب البحث جيدا عن الكيراتين المناسب لطبيعة الشعر نظراً لوجود عدة أنواع منه مثل الكيراتين البرازيلى والكيراتين المركب و الكيراتين بالفراولة و ينصح بالاستفسار من خبراء الشعر قبل استخدام أي نوع من هذه الأنواع.

7- يجب استشارة المتخصصين في مجال الشعر لأنهم يعرفون المناسب و الغير مناسب لطبيعة الشعر و لأن استخدام نوع خاطئ قد يتسبب في إصابة الشعر بالأضرار و عدم التمكن من علاجه فيما بعد.

إصنعي بنفسكِ بلسم بفيتامين E لإطالة وتنعيم الشعر المجعد والمتساقط

7 أسرار صحية لشعر طويل وكثيف في أقصر وقت

خلطة القهوة لشعر ناعم لامع وسريع النمو

زيت الحية لتنعيم وفرد الشعر وزيادة كثافته

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع