5 حيل ونصائح لزيادة كثافة الشعر طبيعياً

Yara Sharara

تحلم جميع الفتيات بشعر كثيف و ثقيل و لهذا فالبعض يستخدم طرقاً عديدة منها بعض الحيل الوهمية التي تتمثل في تمشيط خصلات الشعر عكس اتجاهه باستخدام أصابع اليدين لكن هذه الحيلة لا تستمر لفترة طويلة و من ثم يرجع الشعر إلى كثافته الطبيعية مرة أخرى.

لذلك فهذا المقال يقدم إليكن حلولاً عملية تجعل كثافة الشعر تزيد و حجمه يكبر بدون استخدام المستحضرات الكيمائية المعروفة التي تسبب أضرار بالغة للشعر مع الوقت.

- اختيار قصة الشعر المناسبة لنوعه

 فعلى سبيل المثال لو كان الشعر خفيفا فالأفضل أن تكون القصة متدرجة لأن هذا يعطيه كثافة أكبر مع مراعاة عدم الإكثار في التدريج و الأفضل أن يكون التدريج ثلاث طبقات حتى لا يصل الشعر إلى الهشاشة و يكون حيويا و ناعما و كثيفا.

- الاستخدام الصحيح للشامبو و البلسم

 لأن بعض الأنواع منها تؤدي إلى إثقال خصلات الشعر كما لا ينصح بالإكثار من وضع البلسم أثناء الاستحمام لأن هذا يتسبب في تراكم بقاياه على الشعر مما يؤدي فقدانه لحيويته و المفترض أن يتم وضع البلسم على أطرف الشعر فقط و عدم إيصاله إلى فروة الرأس.

- تجفيف الشعر بالشكل الصحيح

 فيجب الحرص على توسيط حرارة المجفف و سحب الشعر إلى الأمام قبل القيام بتسليط هواء المجفف عليه لأن هذا يرفع من جذور الشعر و يعطيه حجما أكبر و كثافة أكثرأما لو تم استخدام فرشاة الشعر المستديرة فالمطلوب عمل لفات ذات حجم كبير و سحب جذور الشعر للأعلى أثناء تجفيفه و بعد نهاية هذه العملية يتم ضبط درجة حرارة المجفف على البارد مع تسليط الهواء على الشعر لمدة دقائق قليلة لأن البرودة ستقوم بتثبيت الشعر على نفس الهيئة التي هو عليها لمدة أطول.

- استخدام موس الشعر

 و هو من المستحضرات التي تعطي الشعر كثافة أكبر و تجعله حيويا و نضرا و يتم ذلك عن طريق تجفيف الشعر بعد الاستحمام بالمنشفة العادية ثم وضع كمية صغيرة من الموس عليه بمقدار حجم حبة البازلاء و يجب الحرص على عدم إيصاله إلى الجذور و بعد ذلك يترك الشعر لكي يجف في الهواء الطبيعي و هذا المستحضر سيقوم بالإكثار من تموجات الشعر و منحه الحيوية و النضارة المطلوبة.

- تمشيط الشعر في عكس اتجاهه الطبيعي

 و هذه تعد إحدى الجيل المعروفة لتكبير حجم الشعر و يكون ذلك بتقسيم الشعر إلى خصلات بعد تجفيفه بالمجفف الكهربائي و تمشيط كل خصلة على حدة في عكس الاتجاه لأن هذا يرفع من جذور الشعر و يزيد من كثافته بشكل وهمي و يكفي لهذا القيام بالتركيز على منطقة تاج الرأس و تهذيب الشعر باليدين و من ثم يتم استخدام القليل من مثبت الشعر لتثبيت تصفيفته.


إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع