نصائح للعناية بالشعر أسفل الحجاب

Hossam Serag


على الرغم من أن ارتداء الحجاب يعمل على حماية الشعر من أشعة الشمس الضارة والأتربة الموجودة في الجو إلا أن حرمان الشعر من التهوية لوقت طويل قد يهدد صحته.

لتستمتعي بشعر صحي مع ارتداء الحجاب عليكِ باتباع النصائح التي تستعرضها مجلة حياتكِ في هذه المقالة لتستمتعي بشعر مثالي أسفل الحجاب.

تمشيط الشعر

ارتداء بعض النساء للحجاب قد يؤثر على اهتمامهم بشعرهم، لذلك قومي بالاهتمام بشعرك عن طريق تمشيطه مرتان يوميًا حتى لا يصاب بالجفاف.

خامة الحجاب

لراحة الشعر عليكِ ارتداء حجاب من خامات مريحة تسمح بتسلل الهواء إلى الشعر، لذلك قومي بارتداء الحجاب ذو الخامات القطنية لتعطي شعرك الراحة المطلوبة ومساحة ليتسلل منها الهواء المغذي للشعر، وعند الاضطرار لارتداء حجاب مصنوع من خامات أخرى قومي بارتداء باندانا قطنية لحماية الشعر من تأثير خامات الأقمشة.

تصفيف الشعر

قومي بتصفيف شعرك أسفل الحجاب على هيئة كعكة حتى لا تتسبب التصفيفات الأخرى في شد خصلات الشعر مما يؤدي إلى تساقطه، وقومي بتجنب شد الحجاب أو تضيقه حتى لا تتأثر بصيلات الشعر.

القشرة

ارتداء الحجاب بعد غسل الشعر مباشرة قد يؤدي إلى ظهور القشرة المزعجة، لذلك قومي بالانتظار حتى يجف شعرك تمامًا ثم قومي بارتداء الحجاب.

العناية بالشعر

لتستمتعي بشعر صحي وخالٍ من العيوب عليكِ العناية به بشكل جيد، كاستخدام المستحضرات المصنوعة من المواد الطبيعية والقيام بتدليك فروة رأسك بحركات دائرية يوميًا لتجددي الدورة الدموية في فروة الرأس ولتوزعي الزيوت الطبيعية على خصلات الشعر المختلفة.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع