كيف تحصلين على شعر ناعم وطويل في وقت قصير؟

Mohamed Omran

الشعر هو تاج المرأة وما يميزها فتحلم المرأة بشعر جميل طويل ولامع, ولكن قد يراوضكِ الإحباط كلما فكرتِ بذلكِ بسبب طول وقت بعض علاجات الشعر والتى تحتاج إلى وقت طويل وجهد كبير, ولكن بالإلتزام ببعض النصائح البسيطة يمكنكِ علاج شعركِ فى وقت قصير.

إليكِ سيدتي بعض النصائح الفعالة للحصول على شعر ناعم وطويل وصحي فى وقت قصير.

- طريقة غسل الشعر:

تعتبر الطريقة التي تغسلين بها شعركِ وعدد مرات غسله خلال الإسبوع, بالإضافة إلى درجة حرارة المياه أثناء الغسل, كل هذه العوامل تؤثر بشكل كبير على صحة شعركِ وطوله حيث أن غسل الشعر يومياً وبالماء الساخن سيؤدى بالضرورة إلى جفافه, لذا قومي بغسل شعرك من مرتين لثلاث مرات فقط إسبوعياً, مع الحرص على إستخدام الماء الفاتر وليس الساخن.

- البروتين:

يعتبر تناول البروتين من أساسيات الغذاء الجيد لنمو شعركِ, فشعركِ بحاجة لكمية كبيرة منه لينمو بشكل سريع ويصبح صحياً ولامعاً, فعليكِ بتناول اللحوم الحمراء والبيضاء والبيض والجبن, بالإضافة إلى البقوليات والمكسرات والخضراوات الورقية كالسبانخ لتحصلي على كمية كافية من البروتين لنمو شعركِ.

- أحماض الأوميجا 3 الدهنية:

إن أحماض الأوميجا 3 الدهنية تساهم في جعل شعركِ لامعاً وصحياً, فهذه الدهون الصحية متواجدة في الأفوكادو والمكسرات وسمك السلمون وزيت بذور الكتان, كما يمكنكِ تناول مكملات زيت السمك لدفعات إضافية من الأوميجا 3 بالإضافة لتناول البيوتين لتعزيز نمو شعركِ بشكل أسرع.

- الماء:

عليكِ بشرب الكثير من الماء فهو جزء أساسي من صحة شعركِ ونموه, بالإضافة لتجنب الكافيين والكحول والمشروبات الغازية.

- تغيير نمط حياتكِ:

- من الضرورى جداً قص شعركِ بشكل دورى كل شهرين أو ثلاثة حتى تحصلي على شعر لامع وصحى وطويل.

- دلكي فروة رأسكِ برؤوس الأصابع لتحسين الدورة الدموية يومياً من 10 - 15 دقيقة ليتدفق الدم والغذاء بشكل أكبر إلى فروة الرأس وبالتالى يزداد نمو شعركِ, ويعتبر زيت اللافندر رائع جداً إذا قمتِ بتدليكه على فروة الرأس يومياً فهو مفيد جداً لنمو الشعر.

- الإجهاد والتعب هما سبب رئيسي لتساقط الشعر وبطء نموه, فإذا كنتِ تعانين من التوتر والإجهاد حاولي الإسترخاء والحصول على قسط كاف من الراحة والهدوء.

- النوم ثمانى ساعات متواصلة ضرورى جداً لإعطاء جسمكِ الوقت الكافي للإصلاح والترميم, ولتكوني أكثر نشاطاً وحيوية ويصبح شعركِ أكثر قدرة على النمو.


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع