6 مكونات ابحثي عنها في منتجات العناية لشعر صحي وكثيف

Sara Ahmed


اختيار منتجات الشعر المناسبة لكِ قد يمثل صعوبة وخاصة مع ظهور العديد من المستحضرات المختلفة في الأسواق.

وتسعى جميع السيدات للحصول على شعر صحي، قوي وكثيف، وينصح خبراء التجميل وأطباء الجلدية بالبحث عن مكونات معينة في منتجات العناية بالشعر والتي تساعد على تقوية الشعر وزيادة كثافته... وسنستعرض معكِ أهم المكونات التي تساعدك على الحصول على شعر كثيف وغير متساقط..

1- القهوة أو الكافيين:

من المكونات التي ظهرت مؤخراً في العديد من منتجات العناية بالشعر هي القهوة أو الكافيين، حيث أشارت الأبحاث أن للقهوة تأثير فعال في تحفيز بصيلات الشعر لينمو الشعر  بصورة أسرع وأكثر كثافة، كما تمنع تساقط الشعر في السيدات، وتحمي من الصلع في الرجال.

وفي دراسة أجريت وجد أن القهوة تزيد من معدل نمو الشعر بنسبة 46% عند استخدامها موضعياً لذا ينصح باختيار مستحضرات العناية بالشعر بخلاصة القهوة والكافيين.

2- عشبة النيم:

استخدمت عشبة النيم منذ القدم في علاج تساقط الشعر وزيادة كثافته. حيث يعمل على إزالة الزيوت المتراكمة والتي قد تعيق نمو الشعر وتسبب تلف البصيلات، كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يساعد على وصول الغذاء لجذور الشعر بفاعلية.

3- البيوتين:

البيوتين هو أحد الفيتامينات التي يحتاجها الشعر لينمو بشكل صحي. ويتسبب نقص البيوتين في تساقط الشعر وضعفه. ويمكن تناول مكملات البيوتين في صورة كبسولات، أو استخدام المنتجات التي تحتوي على البيوتين.

4- حمض البانتوثينيك:

حمض البانتوثينيك والمعروف أيضاً بفيتامينB5  من الفيتامينات الضرورية لنمو الشعر بصورة صحية، ونقص هذا الفيتامين قد يتسبب في تلف بصيلات الشعر. لذا فإن استخدام المنتجات التي تحتوي على حمض البانتوثينيك هو سبيلك لشعر كثيف، صحي، غير متساقط.

5- MSM:

ميثيل سالفونيل ميثان methylsulfonylmethane هو مركب كبريتي، ونظراً لأن الكيراتين الموجود في الشعر بصورة طبيعية يدخل في تركيبه عنصر الكبريت بصورة أساسية فإن ال MSM من المركبات التي يحتاجها الشعر لينمو بصورة طبيعية كما يحتاجه لتكوين الكيراتين الذي يساعد على تنعيم الشعر وفرده. فقط ابحثي على المنتجات التي تحتوي على هذا المركب لشعر أكثر كثافة.

6- الأحماض الدهنية:

الأوميجا 3 والأوميجا 6 من أهم الأحماض الدهنية التي يحتاجها الجسم بصفة عامة والشعر بصفة خاصة، حيث تساعد على زيادة كثافة الشعر، تنشيط الدورة الدموية، نمو الخلايا، وزيادة امتصاص العناصر الغذائية بواسطة بصيلات الشعر. ويمكن الحصول على الأوميجا 3 من مصادرها الطبيعية وأهمها الأسماك. أو في صورة كبسولات او استخدام منتجات الشعر الموضعية التي تحتوي على الأوميجا 3 و 6 .

قراءة ملصق المكونات على منتجات الشعر خطوة بسيطة قد تمنحكِ شعر صحي وأكثر كثافة.

اقرئي أيضاً:

علاجات جمالية سريعة للبشرة والشعر من مكون واحد فقط

ماسك النخاع: الحل الأكيد لعلاج تلف الشعر وتساقطه

احصلي على شعر كالهنديات مع الوصفات الطبيعية المجربة



 

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع