اصنعي بنفسك سبراي طبيعي لتفتيح لون الشعر تحت أشعة الشمس

Samar Hamdi

هل ترغبين في الحصول على خصلات شقراء طبيعيًا بوسيلة سهلة وغير مكلفة؟ ما رأيك بتحضير سبراي طبيعي من الأعشاب وعصير الليمون لتفتيح لون شعرك أثناء الاستمتاع بأشعة الشمس على الشاطئ؟ منذ القدم، وقد اعتادت النساء على استخدام سبراي طبيعي من عصير الليمون والقرفة والأعشاب للحصول على شعر أشقر تحت أشعة الشمس. وهي وسيلة طبيعية أمنة تجنبك الأثار الجانبية لصبغات الشعر والمواد الكيميائية المستخدمة بها والتي تتسبب في إتلاف شعرك.

 

مع مرور الوقت، تتسبب صبغات الشعر في جفاف وخشونة الشعر. لكن الطرق الطبيعية لا تساعد على تفتيح لون الشعر فقط، لكن أيضًا تحافظ على صحة ولمعان الشعر وملمسه الطبيعي. فعصير الليمون ذو طبيعة حامضية، وعند تعرضه لأشعة الشمس يعطيكي نتائج فعّالة في تفتيح لون الشعر، لكن دون أن يتسبب في جفافه أو تلفه.

 

فضلًا عن ذلك، فيحتوي السبراي الطبيعي كذلك على زيوت طبيعية تساعد على تغذية وتقوية جذور الشعر. كما تضمن لكِ ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف. وأيضًا يحتوي السبراي على مكونات طبيعية أخرى كالبابونج، العسل والقرفة، والتي تتميز بخواص طبيعية لتفتيح لون الشعر. على سبيل المثال، القرفة تحتوي على البيروكسيد، وهي المادة الفعّالة التي تستخدم في تصنيع صبغات الشعر، لكن دون التسبب في جفاف الشعر. والعسل والبابونج كذلك يحتويات على مكونات فعّالة تساعد على تفتيح لون الشعر. وبتعريض الشعر لأشعة الشمس، فيسرع ذلك من عملية تلوين الشعر والحصول على نتائج أكيدة.

إليكِ طريقة تحضير سبراي الليمون مع القرفة والبابونج لتفتيح لون الشعر.

المكونات اللازمة:

1 كيس شاي بابونج مجفف.

½ كوب من عصير الليمون الطازج.

1 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة.

1 ملعقة صغيرة من العسل.

1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير:

1- قومي بغلي كوب من الماء على النار، ثم صبيها في كوب لتحضير شاي البابونج. فيضاف كيس البابونج للماء ويغطى جيدًا ويترك لفترة حتى يبرد تمامًا حوالي 30 دقيقة.


2- يصب شاي البابونج الناتج في زجاجة سبراي نظيفة ومعقمة. ثم تضاف باقي المكونات وتغلق الزجاجة وترج جيدًا لتمتزج جميع المكونات معًا.


3- استخدمي زجاجة السبراي لرش شعرك المبلل وتمشيطه جيدًا باستخدام مشط ذو أسنان واسعة مع تعريض الشعر لأشعة الشمس للحصول على نتائج أكيدة.


اقرأي أيضًا:

صبغات طبيعية أمنة لتلوين الشعر في المنزل ... جربيها بنفسك
نصائح الخبراء لتلوين الشعر باستخدام الصبغة في المنزل
عالجي مشكلات الشعر المختلفة مع 3 خلطات بسيطة وفعّالة من الحناء
أفضل الطرق الطبيعية للعناية بالشعر التالف بعد عملية الصبغ


إعلانات google