طرق بسيطة لعلاج شعرك بعد قضاء يوم على البحر

Samar Hamdi

إن كنت تبحثين عن بعض الطرق لتجديد وإنعاش شعرك بعد قضاء يوم طويل على الشاطئ، فتابعينا من خلال هذا المقال. جميعنا نعشق البحر والاسترخاء على الشاطئ، لكن قد لا يكون نفس الحال بالنسبة لشعرك. فالماء المالح، الهواء والرمال تتسبب في إتلاف الشعر بشكل كبير إن لم تحذري.

إن كنت تخططين لقضاء يوم على الشاطئ، فينبغي عليكِ اتباع بعض الخطوات لحماية شعرك والتغلب على عوامل التلف.

1- بلسم الشعر

البلسم من أسهل وأسرع الطرق التي تساعد على تجديد الشعر بعد زيارة الشاطئ، خاصةً البلسم الذي لا يشطف. ضعي القليل من البلسم على شعرك المبلل، وستلاحظين بنفسك فرق واضح بعد جفاف الشعر. فيستعيد الشعر نعومته ولمعانه الطبيعي حتى بعد التعرض لماء البحر.

2- الشامبو الجاف

الشامبوالجاف هو حل سريع لإصلاح الشعر ويفضله الكثيرين. فمع تعرض الشعر للأتربة والشوائب أثناء الاسترخاء على الشاطئ، ضعي القليل من الشامبو الجاف عليه. فلا يساعد فقط على التخلص من الترسبات والزيوت الزائدة على فروة الرأس، لكنه يساعد على استعادة ملمس الشعر الطبيعي وإعطاء كثافة لشعرك.

4- زيت جوز الهند

إن كنت تعانين من مشكلة الشعر الخفيف، استخدمي زيت جوز الهند للعناية به، خاصةً بعد قضاء يوم على الشاطئ. فهو مرطب ممتاز للشعر، ويعطي شعرك رائحة جذابة. فضلًا عن ذلك، يمكنكِ استخدام زيت جوز الهند على شعرك قبل الذهاب للشاطئ، فيساعد على حمايته من التلف وتقوية طبقة الكيوتيكل المحيطة بالشعر. لكن ينصح باستخدام كميات بسيطة من زيت جوز الهند، فقد يتسبب في ملمس دهني لشعرك بشكل سريع.

5- أريحي شعرك قليلًا

قبل الذهاب للشاطئ وبعد العودة، من الضروري أن تعطي شعرك فترة ليستريح. فلا ينصح باستخدام مكواة الشعر أو المجفف في تلك الحالة، مهما كان مظهر الشعر. فيكون الشعر وقتها أكثر عرضة للتلف والتكسر، مما يعني أنه في حاجة للحصول على الراحة.

6- ترطيب الشعر

إن كان شعرك في حاجة للإصلاح بعد زيارة الشاطئ، فعليكِ بالترطيب العميق. فيساعد ذلك على استعادة النعومة الطبيعية وتحسين ملمس الشعر. 


اقرأي أيضًا:

طرق مختلفة للعناية بالشعر خلال فصل الصيف
خلطة الشاي والنعناع لعلاج الشعر الضعيف والمتكسر
نصائح لحماية شعرك من ارتفاع الحرارة في فصل الصيف
خلطات معالجة للشعر للتخلص من آثار الصيف: التلف ، التقصف، والجفاف


إعلانات google