ماسك البروتين المركز لتغذية الشعر وتقوية جذوره

Sara Ahmed
+-
123rf -victorias

 

هل تعانين من ضعف الشعر، الذي يعطيه مظهرًا غير جذاب؟ من منا لا تعاني من مشكلات الشعر المختلفة، كالتقصف والتساقط والقشرة؟ و لعل ضعف الشعر من أكثر المشكلات الشائعة التي تواجهها السيدات في مختلف الأعمار.

 

قد يرجع ضعف الشعر نتيجة لعدد من الأسباب، منها سوء التغذية، الأنيميا الحادة، مشكلات وراثية، و عدم الإهتمام بتغذية الشعر الخارجية، كالعناية به والمداومة على عمل الماسكات المختلفة المعززة لصحته مثل ماسكات الفيتامينات، الكولاجين وغيرها. يحتاج الشعر أيضًا إلى البروتينات بصورة مركزة لينمو بشكل صحي. تعمل البروتينات على تغذية جذور الشعر وتغليف الشعرة لتصبح أقوى و بمظهر صحي ولامع. ولتقوية شعركِ واستعادة لمعانه ومظهره الصحي، إليكِ ماسك البروتين المركز بمكونات طبيعية ومتوفرة في منزلك. جربيه اليوم ولا تنسي مشاركتنا بالنتائج!

 

ماسك البيض وزيت الزيتون

 

المكونات

صفار بيضة واحدة أو بيضتان حسب طول الشعر وكثافته

فنجان حليب كامل الدسم للشعر الطويل و 1/2 فنجان للشعر القصير والمتوسط

ملعقتان كبيرتان زيت زيتون

ملعقة كبيرة عصير ليمون مصفى

 

الطريقة

1- اخفقي صفار البيض جيداً بالمضرب اليدوي.

2- أضيفي الحليب وزيت الزيتون لصفار البيض، واستمري في الخفق لضمان تجانس المكونات.

3- أضيفي عصير الليمون للماسك قبل الإستخدام مباشرةً.

 

طريقة الاستخدام

1- ضعي الماسك على الشعر ابتداءاً من الجذور وحتى الأطراف، مع تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع.

2- غطي الشعر بالكامل بالغطاء البلاستيكي لمدة 15-30 دقيقة.

3- اشطفي شعركِ أولًا بالماء الفاتر أو البارد حتى تتم إزالة بقايا الماسك بالكامل.

4- بعد ذلك، اغسلي الشعر بشامبو برائحة لطيفة وتركيبة خفيفة للتخلص من أي آثار لرائحة البيض.

 

نصائح لضمان نجاح الماسك

لا تشطفي الشعر بالماء الساخن، حتى لا يتخثر البيض ويلتصق بشعركِ، واحرصي على تكرار هذا الماسك مرة إلى مرتين شهريًا. إستخدمي صفار البيض مع الشعر الجاف، وإستبدليه ببياض البيض فقط مع الشعر الدهني، وإذا كان شعركِ عاديًا فإستخدمي البيض الكامل. يمكنكِ إضافة قطرات من الزيت العطري المفضل لكِ للتغلب على رائحة البيض، كما يمكنكِ إضافة قطرة من الفانيليا السائلة.

 

فوائد ماسك البروتين للشعر

 

فوائد البيض على الشعر

يحتوي البيض على نسبة مركزة من البروتين، الذي يعمل على تغذية الشعر وتقوية جذوره، كما يحتوي على الأحماض الدهنية، التي تمنح الشعر لمعة طبيعية رائعة وتحميه من الجفاف. كما يحتوي البيض على البوتاسيوم الذي يعالج تلف الشعر وجفافه. أما فيتامين A، فيحمي الشعر من التقصف والهيشان، وفيتامين D يحمي فروة الرأس من الصلع والشعر من التساقط. يحتوي البيض أيضًا على فيتامين B12 الذي يساعد على تحفيز نمو الشعر، والكالسيوم الذي يساعد على إطالة وتحفيز نمو الشعر. هذا بخلاف مجموعة الإنزيمات التي تساعد على تحليل البكتيريا، مما تساعد على تنظيف فروة الرأس بفاعلية وتطهيرها.

 

فوائد الحليب وزيت الزيتون على الشعر

يعمل الحليب على ترطيب الشعر وتنعيمه، أما زيت الزيتون فيساعد على ترطيب الشعر ويعتبر من البدائل الطبيعية لبلسم الشعر. كما يعمل على حمايته من التلف والتقصف ويمده بالأحماض الدهنية التي تحميه من الجفاف وتكسبه لمعان ومظهر حيوي.

 

فوائد عصير الليمون على الشعر

يعمل عصير الليمون على تنظيف فروة الرأس بفاعلية وتطهيرها، ويساعد على التخلص من الزيوت الزائدة التي تتسبب في تكوين القشرة. استخدمي ماسك البروتين بانتظام للحصول على شعر قوي بمظهر صحي ولامع!

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

طرق فرد الشعر طرق كيمائية لفرد الشعر يعتبر استخدام المواد الكيميائية لتمليس الشعر فعالاً، ولكنه في نفس الوقت مكلف جداً، ويحتاج إلى أن يكون الشعر صحياً وسليماً، لذا لا بدّ من استشارة مصفف الشعر قبل استخدام هذه المواد، لكنّ هذه المواد قد يكون لها آثار جانبية ضارّة على الشعر، وتحتاج إلى الرعاية والاهتمام الجيد. وفيما يأتي بعض الطرق الكيمائية لفرد الشعر:[١] مواد التمليس التقليدية: ويقصد بها استخدام مواد التمليس التقليدية الكيميائية التي تعالج الشعر، وتخفف من تموجاته، وتساعد على تحسين جذور الشعر، وجعلها أكثر نعومة، لكن مفعولها يدوم مدّة 4 أشهر إلى 6 أشهر، وتجدر الإشارة إلى أنه يعالج الشعر قليل التموج وليس الشعر شديد التموج. التجديد الحراري: وتُعرف هذه التقنية أيضاً بالاستقامة اليابانية، وهي مناسبة للشعر الكثيف والمتوسط، ولا تصلح للتجعدات الصغيرة جداً، وتكون من خلال غسل الشعر أكثر من مرة بمحلول كيماوي يكسر الروابط الداخلية ثمّ يعيد تشكيلها، وبعد ذلك يتم وضع البلسم للحصول على شعر أملس وناعم. وتنعم هذه التقنية الشعر بشكلٍ دائم، لكنها تحتاج إلى استخدام أداة تمليس الشعر الحراري بشكلٍ منتظم كل 5-6 أشهر حسب معدل نمو الشعر، لكن لا بدّ من التبيه إلى أن هذه التقنية غير مناسبة للشعر المصبوغ أو المعالج. الكيراتين البرازيلي: وقد انتشر استخدام هذه الطريقة بشكلٍ واسع بسبب استخدام الكيراتين حيثُ يعدّ أقل ضرراً على الشعر، ولا يكسر روابط الشعر بشكلٍ دائم، ويسيطر هذا العلاج على الشعر المجعد من خلال الحفاظ على حجم الملمس والشعر، كما أنّه يعدّ مناسباً وآمناً للشعر المصبوغ، ومناسباً لجميع أنواع الشعر المجعدّ وحتى الذي يحتوي على تجاعيد صغيرة
المصدر :موقع جميلتى حواء

فوائد النشا للشعر

أحصلى على شعر ناعم وطويل وصحى كما تتمنين بأتباع هذه الخطوات