احصلي على شعر لامع وصحي بخطوات بسيطة وخلطات سهلة

Samar Hamdi


لا شك أن العناية الصحيحة بالشعر هي أسرع طريقة للحصول على شعر لامع وصحي إما باستخدام المنتجات المناسبة للشعر أو بتحضير الخلطات الطبيعية المختلفة. فلا توجد أي علاجات تساعد على إنبات الشعر وتطويله في يوم وليلة. حتى مع الحصول على شعر لامع وصحي، فيحتاج الشعر للعناية الصحيحة للحفاظ على صحة وحيوية الشعر.

جمعنا إليكِ اليوم مجموعة من الخلطات الطبيعية الفعّالة لعناية صحية بالشعر واستعادة نعومته ولمعانه بسهولة.

1- العسل والليمون

اخلطي عصير نصف ليمونة مع نصف كوب من العسل، يستخدم الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة. ابدأي أولًا بتدليك فروة الرأس جيدًا لمدة 5 دقائق، ثم يترك الخليط بعد ذلك لمدة 15 دقيقة أخرى. بعد ذلك يشطف جيدًا بالماء الفاتر. يساعد الليمون على تنظيف فروة الرأس من الزيوت الزائدة والتخلص من القشرة. أما العسل فهو مرطب طبيعي يساعد على استعادة نعومة الشعر ولمعانه الطبيعي.

2- الألو فيرا

خلاصة الألو فيرا من أكثر المكونات المستخدمة في مجال مستحضرات التجميل. فنظرًا لاحتواءه على العديد من العناصر الغذائية، فيوفر التغذية الصحية واللمعان الطبيعي للشعر. استخدمي هلام الألو فيرا لتدليك الشعر وفروة الرأس جيدًا، وهو أيضًا مضاد للجراثيم مما يساعد على تجنب العدوى الفطرية لفروة الرأس والتخلص من الشعور بالحكة.

3- الشاي الأخضر

إن كنت تعانين من الشعر الجاف والخشن، فإن الشاي الأخضر هو الحل المناسب. استخدمي الشاي الأخضر الدافئ بدون سكر على شعرك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا. مع الاستخدام المنتظم، ستلاحظين بنفسك نتائج مبهرة وشعر لامع وصحي.

4- الموز وعصير البرتقال

اخلطي موزة مهروسة مع عصير البرتقال واستخدمي الخليط على شعرك لمدة 15 دقيقة قبل أن يشطف جيدًا. لتعزيز خواص الخليط المغذية للشعر وفروة الرأس، يمكن إضافة القليل من العسل.

5- البيض والعسل

اخلطي 4 ملاعق كبيرة من العسل مع 2 بيضة جيدًا. يستخدم الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا باستخدام الشامبو والماء الفاتر. وهو ماسك فعّال لترطيب الشعر وتوفير التغذية اللازمة، حيث يحتوي البيض على البروتين الأساسي لتقوية الجذور، أما العسل فهو مرطب طبيعي ويساعد على تعزيز لمعان ونعومة الشعر. 

6- الخل

الخل من  أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد على تنظيف فروة الرأس من الرواسب واستعادة اللمعان الطبيعي للشعر مرة أخرى. اخلطي نصف كوب من الخل مع كوب من الماء الفاتر، واستخدميه لشطف الشعر بعد استخدام الشامبو. مع التكرار المنتظم لذلك، ستلاحظين بنفسك شعر لامع وصحي.


بعيدًا عن تحضير الخلطات الطبيعية للعناية بالشعر، فيحتاج الشعر للتغذية الصحية للحفاظ على حيويته ونموه بشكل طبيعي. حيث يتكون الشعر من بروتين الكيراتين، مما يعني ضرورة تناول كميات وفيرة من البروتين خلال النظام الغذائي. احرصي على تناول الأسماك، اللحوم الحمراء، والبيض وغيرها من مصادر البروتين المختلفة. كما ينصح كذلك بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين E كالموز، اللوز والمكسرات للحفاظ على ترطيب الشعر.

 

اقرأي أيضًا:

أفضل الزيوت الطبيعية لشعر صحي ولامع
تمتعي بشعر صحي وتخلصي من مشكلات الشعر المختلفة مع وصفات زيت الجرجير.
5 نصائح بسيطة وفعّالة لشعر صحي وقوي
استخدامات جمالية مختلفة للخل للعناية بشعرك
5 علاجات أكيدة لتقوية جذور الشعر ومنعه من التكسر

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع