خلطات طبيعية لعلاج الشعر المجعد

Hossam Serag

قضاء الوقت لفترات طويلة في عيادات التجميل أمر مزعج ومكلف وهذا ما يتسبب في لجوء الكثير من النساء لاستخدام المستحضرات التجميلية باهظة الثمن التي يمكن استخدامها في المنزل للعناية بجمالهن.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض الخلطات الطبيعية التي تساعدكِ في العناية بالشعر المجعد في المنزل وبدون الحاجة إلى اللجوء إلى المستحضرات التجميلية باهظة الثمن والغنية بالعناصر الكيميائية المضرة لتستمتعي بشعر ناعم وغني بالعناصر التي يحتاجها ليبقى قوي وجذاب.

زيت اللوز

يحتوي زيت اللوز على العناصر التي يحتاجها الشعر ليحافظ على قوته ونعومته وهذا ما يجعله عنصر طبيعي مطلوب للعناية بالشعر المجعد، قومي بتجريب خلطة زيت اللوز لفرد الشعر وتنعيمه.

المكونات:

  • ربع كوب من زيت اللوز
  • 1 بيض

طريقة التحضير والاستخدام:

قومي بمزج المكونات في إناء مناسب، ثم قومي بفرد الخليط على شعرك وفروة الرأس عن طريق التدليك بواسطة أطراف الأصابع ثم انتظري لمدة 30 دقيقة حتى تتشرب فروة الرأس الفوائد من هذا المزيج الرائع ثم قومي بغسل شعرك لتتخلصي من بقايا الخلطة.

زيت الزيتون

لزيت الزيتون فوائد عديدة للشعر وهذا ما يجعله عنصر أساسي من عناصر تصنيع وتحضير مستحضرات العناية بالشعر ولتستفيدي من زيت الزيتون قومي بدهن شعرك بشكل يومي بالقليل من هذا الزيت الرائع لتتمتعي بشعر جذاب وأكثر نعومة.

خلطة العسل واللبن

يشتهر في الحضارة المصرية القديمة استخدام العسل واللبن في الحفاظ على الشعر وجعله أكثر نعومة لذلك قومي بالاستعانة بالعسل واللبن في عمل خلطة سحرية لتقضي على الشعر المجعد، وذلك عن طريق الاستعانة بنصف كوب من الحليب و3 معالق من عسل النحل، وعن طريق خلط المكونات ستحصلي على قناع طبيعي رائع، قومي بوضع المزيج على شعرك ودلكي به فروة رأسك ثم اتركيه لمده 30 دقيقة واغسلي شعرك بالماء الفاتر بعد الانتهاء من المدة المحددة لتضمني نقاء شعرك من مكونات القناع.

خلطة الأفوكادو والموز

المكونات:

  • ثمرة أفوكادو
  • ثمرة موز
  • ربع كوب من الحليب

طريقة التحضير والاستخدام:

  • قومي بوضع المكونات في محضر الطعام لتخفق معًا.
  • ضعي المزيج بعد خلطه جيدًا على شعرك وفروة الرأس لمدة 30 دقيقة، ثم قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر لتتخلصي من بقايا القناع.
  • كرري هذا القناع مرة أسبوعيًا لتتخلصي من مشكله الشعر المجعد.

اقرأي أيضًا:

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع