أنجح الخلطات لمعالجة الشعر الجاف والتالف

Samar Hamdi

هناك العديد من العوامل الخارجية التي قد تعرض شعرك للجفاف وربما لتلف، فمع فقدان الشعر للترطيب اللازم والتغذية الصحيحة يصبح الشعر جافًا. فيصبح الشعر تالف وخشن يفتقر إلى المظهر الصحي. قد تكون تلك المشكلة هي مشكلة شائعة بين العديد من الأشخاص، لكن مع ذلك فإن هناك كثير من العلاجات الطبيعية البسيطة والغير مكلفة لمواجهة تلك المشكلة.

تعرفي إلى أفضل الخلطات الطبيعية لمعالجة شعرك الجاف والتالف بسهولة.

1- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند مرطب طبيعي يوفر للشعر التغذية اللازمة لتقوية الجذور وفروة الرأس. استخدمي كمية مناسبة من زيت جوز الهند لتدليك الشعر وفروة الرأس جيدًا ويغطى جيدًا بغطاء بلاستيكي ويترك طوال الليل. في الصباح يغسل الشعر جيدًا باستخدام الشامبو لتحصلي على شعر ناعم لامع وقوي.

2- زيت الزيتون

زيت الزيتون بلسم طبيعي يساعد على علاج الشعر الجاف بفعّالية. فيحتوي على حمض اللينوليك الذي يساعد على الحفاظ على الترطيب الداخلي للشعر واستعادة نعومته الطبيعية. استخدمي زيت الزيتون لتدليك فروة الرأس لمدة 15 دقيقة، ثم يترك طوال الليل. يغسل جيدًا بعد ذلك بالشامبو مع استخدام البلسم.

3- العسل

العسل من العلاجات القديمة التي استخدمت لمعالجة الشعر الجاف والتالف واستعادة حيويته وحمايته من تقصف النهايات. فيساعد العسل على الحفاظ على الرطوبة الداخلية لبصيلات الشعر، مما يعطيكي شعر ناعم وصحي.


اخلطي القليل من العسل مع عصير الليمون للتخلص من قشرة الرأس. كما يمكن خلط العسل مع زيت الزيتون وتركه على الشعر لمدة 20 دقيقة، فيساعد ذلك على ترطيب الشعر وتنعيمه بشكل فعّال.

4- الألو فيرا أو زيت الصبار

تستخدم خلاصة الألو فيرا على نطاق واسع في تحضير العديد من منتجات العناية بالشعر لعلاج تقصف النهايات، التخلص من قشرة الرأس وعلاج العدوى البكتيرية على فروة الرأس. كما يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية لتغذية الشعر وتقوية الجذور.


اخلطي هلام الألو فيرا مع أي من الزيوت الطبيعية كزيت جوز الهند واستخدميه على الشعر لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف بالشامبو.


لاستعادة نعومة الشعر ولمعانه الطبيعي، اخلطي هلام الألو فيرا مع بضع قطرات من الخل واستخدميه على الشعر لمدة 10 دقائق.

5- زيت اللوز وفيتامين E

زيت اللوز مع فيتامين E يساعد على الترطيب العميق للشعر ويحميه من الجفاف والتجعد. اخلطي كمية مناسبة من زيت اللوز المر مع محتويات 2 كبسولة من فيتامين E واستخدميه لتدليك فروة الرأس والشعر جيدًا، ويترك طوال الليل ثم يشطف جيدًا في الصباح.

6- البيض والزبادي

خلطة البيض والزبادي من أفضل الخلطات التي تساعد على ترطيب الشعر وتغذيته جيدًا. فيحتوي كلا من البيض والزبادي على البروتينات اللازمة لإطالة الشعر، تقويته وتنعيمه. اخلطي بياض بيضة واحدة مع نصف كوب من الزبادي واستخدميه على الشعر لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك، يغسل الشعر جيدًا بالشامبو.

7- المايونيز

من العلاجات الأخرى المفيدة لصحة وتقوية الشعر هو خليط المايونيز مع زيت الزيتون. اخلطي كمية مناسبة من المايونيز مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون واستخدميه على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.

8- الموز والعسل

خليط الموز والعسل من أفضل الخلطات لعلاج الشعر التالف واستعادة ترطيبه. فيحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشعر. اخلطي موزة مهروسة مع 2 ملعقة كبيرة من العسل جيدًا. استخدمي الخليط على الشعر المبلل، اتركيه لمدة نصف ساعة. بعد ذلك يشطف الشعر جيدًا بالماء البارد.


اقرأي أيضًا:

أفضل 7 زيوت للعناية بالشعر الجاف
8 خلطات طبيعية لتنعيم وترطيب الشعر الجاف
اصنعي بنفسك 3 أنواع من البلسم الطبيعي للعناية بالشعر الجاف
طرق مختلفة للعناية بالشعر خلال فصل الصيف
كيف تعالجين الشعر التالف بالزيت الساخن في المنزل


إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع