نصائح للعناية بشعرك المجعد والمتقصف المتطاير

Yara Sharara

يتطلب الشعر عناية خاصة لا تقل اهمية عن العناية ببشرة الوجه والجسم، فالشعر سريعاً ما يتأثر بعوامل الجو المحيطة الخارجية وبصحة الجسم الداخلية، وعنايته تتطلب بذل المزيد من الصبر والإهتمام به، وذلك لعلاجه عند التقصف وإعادة النعومة واللمعان والحيوية إليه.

ويجب أن تعلمى عزيزتى أن لكل شعر نوع خاص، ينتج عن جينات الجسم نفسها شكل ولون الشعر، فمثلا الشعر المجعد الذى يميل أكثر لدول افريقيا واسيا يظل كما هو مجعد، والعكس مع الشعر المفرود الذى يميل أكثر لدول أوروبا، لهذا فالشعر المجعد يصعب فرده طبيعياً إلا بعد عمليات تجميلية أو إستخدام الكيراتين.

ولكن بيديكِ يمكنكِ تحويل شعرك المجعد الى شعر رائع ناعم غير متطاير أو متقصف عن طريق إهتمامك به وإعتماد الخلطات الطبيعية له بإستمرار.

فى هذا المقال قدمت لكِ أهم النصائح للعناية بشعرك المجعد المتقصف.

- المجفف الطبيعي:

 لعل من أكثر ما يضر الشعر المتجعد ويؤدي الى تلفه وتقصفه هو المجفف الكهربائي. لذلك عليك تجفيفه بطريقة طبيعية وعبر المنشفة. ولا تخرجي من المنزل مباشرةً بعد غسله لأن تعرضه الى الهواء والبرد يؤدي الى تقصفه و "نفشه" أكثر.

- الزيوت الطبيعية:

 إذا كان شعرك متجعداً وتالفاً ومتقصفاً، فعليك أن تلجئي الى حمام الزيت مرتين الى أربع مرات في الشهر. ولكن على هذا المستحضر ان يكون مستخرجاً من الزيوت الطبيعية ومنها زيت النخيل وزيت الزيتون وزيت التين البرّي.

- الحمام القليل:

 إذا كان شعرك مجعداً ومتقصفاً، فعليك الإبتعاد عن غسله يومياً. لأن خبراء العناية بالشعر يؤكدون أن الشامبو والمياه يؤدون الى تلف الشعر ويلحقون الضرر به. ولذلك، إغسليه مرتين في الأسبوع كحد أقصى.

- القناع الطبيعي:

 إذا كان شعرك متجعداً وتالفاً، فينصحك خبراء الرعاية بالشعر بتطبيق القناع الطبيعي المستخرج من زيت اللوز والزبادي مرة في الشعر على أطرافه. فإن هذا القناع يرطبه ويجعل تصفيفه أسهل. ولكن بعد القناع إغسليه جيداً بالمياه المعدنية.

- المياه المعدنية:

إذا إستيقظت في اليوم التالي ووجدت ان شعرك قد إكتسب حجماً إضافياً ونفش كثيراً، فيمكنك ترطيبه بواسطة المياه المعدنية وإعادة تصفيفه بأصابع يديك بالطريقة التي ترغبين.

إقرأى أيضاً:
إصنعى بنفسك: بلسم لإعادة لمعان ونعومة الشعر بعد فصل الشتاء
خلطات طبيعية من الشاى الأخضر لتحفيز نمو بصيلات الشعر وإطالته
أطعمة تضر صحة شعرك وتمنعه عن النمو
خلطات طبيعية من العسل لتفتيح البشرة ونعومة الشعر
برنامج غذائى رائع لشعر كثيف وناعم فى 10 أيام
خلطة الكتان والمايونيز وزيت العود لتطويل الشعر وتنعيمه سريعاً

إعلانات google