خلطات طبيعية من الشاى الأخضر لتحفيز نمو بصيلات الشعر وإطالته

Yara Sharara

للشاى الأخضر فوائد عديدة على صحة البشرة والجسم والشعر، فهو يحتوى على أهم مضادات الاكسدة التى تمنع العديد من الأمراض الخطيرة، كما إنه يفيد فى نمو بصيلات الشعر لإحتوائه على نسبة عالية من الكاتشين، الذي يحول هرمون التيستوستيرون إلى هرمون الديهدروستوستيرون المعروف بـ الدي اتش تي DHT. ومن المعروف أن هذا الهرمون يتسبب في قصر عمر الشعرة، وهو الهرمون الذي تتمركز أدوية تساقط الشعر على منعه من التكون.

كما أن الشاي الأخضر يزيد من معدل تدفق الدم إلى فروة الرأس، وبذلك ترتفع معدلات التغذية التي يستقبلها الشعر وفروة الرأس والتي تساعد بشكل كبير في منع تساقط الشعر، و يحتوي على فيتامين E وفيتامين C، المعروفة بقدراتها على تحفيز نمو الشعر.

فى هذا المقال أقدم لكِ اهم الخلطات الطبيعية والطرق الرئيسية التى يمكن من خلالها تحفيز نمو بصيلات الشعر وإطالته.

تدليك فروة الشعر بالشاى الأخضر

يمكنكِ وضع بعض من أوراق الشاى الأخضر أو أكياس الشاى الاخضر فى الماء المغلى، ثم يصفى الماء من الشوائب ويترك قليلاً حتى يكون دافئ الحرارة، ثم يدلك بهذا اللوسيون فروة الرأس والشعر حتى الأطراف بحركات دائرية ثلاث مرات إسبوعياً.

شطف الشعر بالشاى الأخضر

يمكنكِشطف الشعر بلوسيون الشاى الاخضر بعد الإستحمام وغسله بالشامبو العادى، وتركه على الشعر حتى يتجفف الشعر ثم إستخدام البلسم، حضرى لوسيون الشاى الاخضر كما فى الطريقة السابقة.

شرب الشاى الاخضر

إشربى الشاى الأخضر يومياً حيث إنه يعمل على استرخاء الشرايين وبالتالي يقوي الدورة الدموية فيصل الدم إلى الشعيرات الدموية الموجودة في بصيلات الشعر ويمدها بالمواد الغذائية الهامة للشعر.

غسل الشعر بشامبو الشاى الأخضر

مكونات الشامبو المنزلى:

- كيس شاي أخضر
- كمية شامبو تكفي لغسلة واحدة

طريقة تحضير شامبو الشاى الأخضر المنزلي لتطويل الشعر :

- ضعي كيس الشاي في نصف كأس من الماء المغلى لتتحصلي على كمية من الشاي المركز، أضيفي عليها كمية الشامبو و اخلطي جيداً، ثم إنتظرى قليلاً حتى يبرد الشامبو ثم اغسلي شعرك به و استمري على إستعماله و ستلاحظين فاعليته.

ماسك الشاى الاخضر والبيض لتطويل الشعر:

مكونات الماسك :

شاي أخضر حديث التحضير
صفار بيضة واحدة

طريقة التحضير :

- خذي صفار بيضة واحدة واضيفي له ملعقتين من الشاي الأخضر حديث التحضير وامزجيهما جيداً حتى تحصلين على قوام كريمي.

- ضعي الماسك على خصلات شعرك واتركيه ل30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو والبلسم.
- يستخدم  هذا الماسك 3 مرات إسبوعياً.

- فوائد الشاى الأخضر إن غنى بمضادات الأكسدة كما اشرنا سابقاً، والتى تساعد على منع تساقط الشعر وتحفيز نموه، أما البيض غنى بالبروتينات والفيتامينات.

وأخيراً يجب أن تستمرى في استخدام الشاي الأخضر لعلاج تساقط الشعر من 6-8 شهور حتى يدوم تأثيره طويلا وإذا كنتِ تريدين أن يصبح شعرك قويا وكثيفا في نفس الوقت يمكنك أن تستخدمى بعض المرطبات مع الشاي الأخضر وبالتأكيد سوف تكون النتيجة مرضية في النهاية.

إقرأى أيضاً:
أطعمة تضر صحة شعرك وتمنعه عن النمو
خلطات طبيعية من العسل لتفتيح البشرة ونعومة الشعر
خلطة السفن أب 7UP لفرد الشعر ونعمومته فى المنزل
برنامج غذائى رائع لشعر كثيف وناعم فى 10 أيام
خلطة الكتان والمايونيز وزيت العود لتطويل الشعر وتنعيمه سريعاً

إعلانات google