الحناء علاج طبيعي للحفاظ على جمال الشعر

Samar Hamdi

الحناء هي واحدة من أكثر الأعشاب المفيدة للعناية بالشعر وعلاج مشكلاته المختلفة. فتتميز الحناء بخواص مرطبة للشعر عند استخدامها على الشعر، فتساعد على تنظيف وتهدئة فروة الرأس.


فالحناء بلسم طبيعي ممتاز للشعر. فلا تساعد على إستعادة اللمعان والكثافة لشعرك فقط، فتساعد كذلك على حمايته من التلف من خلال خلق عازل خارجي لحماية الشعر.


كما تعمل الحناء أيضًا على استعادة الوسط الحامضي المتوازن داخل فروة الرأس، مع تنظيفها من الأتربة والشوائب العالقة بدلًا من استخدام المنتجات التجارية التي تحتوي على نسبة من الكيماويات التي تضر بشعرك.


بالإضافة إلى ذلك، فتساعد الحناء على علاج تساقط الشعر، تحفيز نموه، علاج القشرة وكافة مشكلات فروة الرأس. كما أنها وسيلة طبيعية أمنة لتلوين الشعر بعيدًا عن صبغات الشعر الضارة.


مع الاستخدام المنتظم للحناء أيضًا، فتساعد على الوقاية من الشيب المبكر للشعر وترققه مع التقدم في العمر للاحتفاظ بشعر متألق ورائع.


وإلى جانب استخدامات الحناء للعناية بالشعر وعلاج كافة مشكلاته، فإن الحناء أيضًا علاج فعّال للقضاء على حب الشباب، أثار ندبات البشرة. فقط اخلطي كمية مناسبة من مسحوق الحناء مع الماء واستخدمي الخليط على الأماكن المصابة من البشرة. فتتميز الحناء بخواص مضادة للبكتيريا والجراثيم.

إليكِ بعض من الخلطات الطبيعية الفعّالة باستخدام الحناء للعناية بالشعر.

لعلاج قشرة الرأس

إن كنت تعانين من مشكلة قشرة الرأس، حضري خلطة الحناء مع بذور الحلبة. انقعي ملعقة  كبيرة من بذور الحلبة في الماء طوال الليل، ثم اطحنيها جيدًا بعد ذلك. اغلي كمية من زيت الخردل على النار مع القليل من أوراق الحناء. بعد ذلك، يترك ليبرد تمامًا، ويصفى جيدًا. ثم يخلط مسحوق الحلبة مع الزيت الناتج، ويستخدم على فروة الرأس. يترك على الشعر لمدة 30 دقيقة قبل شطفه جيدًا. للحصول على أفضل النتائج كرري ذلك مرة واحدة أسبوعيًا.

لعلاج تساقط الشعر

اخلطي أوراق الحناء مع زيت الخردل وملعقة صغيرة من عصير الليمون أو ملعقة صغيرة من الزبادي. استخدمي الخليط على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة ثم يشطف الشعر جيدًا.

لترطيب الشعر

انقعي مسحوق الحناء في الشاي الأسود أو الشاي الأخضر طوال الليل. وأضيفي أي زيت عطري تفضلينه مع بيضة مخفوقة، ثم يستخدم الخليط على الشعر ويترك لمدة ساعة قبل أن يشطف جيدًا. فيساعد ذلك على ترطيب الشعر وتغذية الجذور وتقويتها. كما يعمل أيضًا على تحسين ملمس الشعر وإضافة اللمعان والتألق المرغوب.

 

الحناء من العلاجات العشبية الفعّالة للتخلص من كافة مشكلات الشعر. لذلك، فبدلًا من استخدام منتجات العناية بالشعر المكلفة، استخدمي خلطات الحناء لعلاج الشعر والعناية به. فهي سهلة وبسيطة ومتوافرة. لكن احرصي على اختيار الحناء الطازجة.

 

اقرأي أيضًا:

4 خلطات طبيعية من الحناء للقضاء على قشرة الرأس
خلطة الحناء والصبار لعلاج الشعر التالف
علاجات منزلية أكيدة وفعّالة لنمو وكثافة الشعر
فوائد زيت الخردل المذهلة للعناية بالشعر
صبغات طبيعية أمنة لتلوين الشعر في المنزل ... جربيها بنفسك
وصفات طبيعية للحصول على شعر طويل ولامع


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع