تخلصي من كافة مشكلات الشعر مع خلطات البيض الطبيعية

Samar Hamdi

البيض من الأطعمة الصحية المليئة بالعديد من العناصر الغذائية المختلفة. ومع ذلك، فلا يمكن الحصول على تلك العناصر الغذائية من خلال تناول البيض فقط، فللبيض العديد من الاستخدامات الجمالية لبشرتك ولشعرك أيضًا. فهو غني بالبروتين، الفيتامينات، الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، مما يساعد على استعادة تألق الشعر ومحاربة كافة مشكلاته لتحصلي على شعر لامع وناعم كالحرير.

فتساعد العناصر الغذائية المختلفة الموجودة في البيض على التخلص من الجفاف، تكسر الشعر، تساقطه، قشرة الرأس والحكّة، كما يساعد أيضًا على الترطيب العميق للشعر.حيث تعمل الأحماض الدهنية الموجودة في البيض على تغذية بصيلات الشعر وتقويتها. إلى جانب ذلك، فتساعد مضادات الأكسدة على زيادة تدفق الدم داخل فروة الرأس، مما يساعد على تقوية جذور الشعر ومنعه من التكسر.

إليكِ بعض من الاستخدامات المختلفة للبيض للعناية بجمال شعرك.

لتحفيز نمو الشعر

اخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون حتى نحصل على خليط ذو قوام كريمي، ثم يستخدم الخليط على فروة الرأس والشعر كاملًا. يترك على الشعر لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء البارد والشامبو.

لتنعيم الشعر

اخلطي كوب من الزبادي مع صفار بيضة واحدة (حددي الكمية المناسبة لشعرك)، ثم يستخدم الخليط على الشعر ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد للتخلص من الرائحة الغير مرغوبة للبيض.

للترطيب العميق للشعر

اخلطي صفار البيض مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون جيدًا. ثم تضاف كمية قليلة من الماء الدافئ لتخفيف الخليط. بعد غسيل الشعر جيدًا، يستخدم الخليط على خصلات الشعر ويترك لبضع دقائق ثم يشطف جيدًا.

لإصلاح الشعر التالف

اخلطي صفار بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل، ملعقة كبيرة من الزبادي، نصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند أو زيت اللوز. تخلط المكونات جيدًا ثم يوضع الخليط على الشعر ويترك لمدة ساعتين قبل أن يشطف جيدًا.


عند استخدام البيض للعناية بشعرك، فتأكدي جيدًا من عدم شطفه بالماء الدافئ أو الماء الساخن، حيث يحتوي البيض على البروتين الذي قد يتجلط بفعل الحرارة، فيصبح التخلص منه أمر صعب.

إن كان استخدام البيض على شعرك أمر غير محبب لديكِ، فتتوافر في الأسواق بعض المنتجات التي تحتوي على خلاصة البيض، استخدميها للاستفادة من البيض لتقوية شعرك والتخلص من مشكلاته.


اقرأي أيضًا:

أسرار رائعة إكتشفيها بنفسك لجمال شعرك
8 استخدامات لزيت الخروع لجمال شعرك
أفضل الخلطات الطبيعية لعلاج شعرك الدهني التالف
كيف تقومين بمعالجة شعرك بالزيت في المنزل؟
استعيدي حيوية وتألق شعرك التالف في خطوات بسيطة


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع