برنامج غذائى رائع لشعر كثيف وناعم فى 10 أيام

Yara Sharara

صحة جسمكِ الداخلية هى ما تنعكس على مظهرك وجمالك خارجياً، فكلما زاد إهتمامك بصحتك وبنوعية غذائك كلما ظهر ذلك على بشرتك وشعرك، فالشعر كالبشرة يتأثر سريعاً بنوعية غذائك ومدى إحتوائه على العناصر الغذائية المفيدة التى تحافظ عليه لامعاً كثيفاً وناعماً، والشعر الكثيف ما هو إلا انعكاس للصحة والحيوية التي يزخر بها.

لهذا قدمتُ لكِ فى هذا المقال برنامج غذائى رائع  لشعر كثيف كالحرير أكثر صحة ولمعاناً فى أقل من 10 أيام.

الأوميجا 3

عليكِ بالتركيز على تناول عنصر الأوميجا 3 فهو أكثر العناصر المثالية للعناية بشعرك، كما يحميه من التساقط والجفاف، ويقوى بصيلات شعرك ولهذا فهو عنصر هام لتكثيف شعرك ونعومته، يمكنكِ الحصول على هذا العنصر عن طريق تناول السمك على الاقل 4 مرات إسبوعياً.

لا للحمية الغذائية أو الريجيم

إن كنتِ تعتمدين إحدى الحميات الغذائية أو أنظمة الريجيم فعليكِ بالإستغناء عنها خلال الـ 10 أيام، لأن شعركِ سيحتاج للعديد من الفيتامينات والمعادن الهامة التى يجب ان تتوافر فى غذائك، والتى من أهمها الخضراوات الورقية التى ننصحكِ بضرورة تناولها بكثرة خلال هذه الفترة لأنها من أهم الأطعمة المثالية للحصول على شعر كثيف وصحى.

إمتنعى عن الوجبات الجاهزة

إبتعدى تماماً عن تناول الوجبات والأطعمة الجاهزة أو المعلبات، لأنها لا تحتوى على العناصر الغذائية التى يحتاجها جسمك وشعرك، بل وتمنع جسمك أيضاً من إمتصاص الفيتامينات والمعادن المفيدة له من الأطعمة الأخرى، لهذا فتناولكِ للأطعمة الجاهزة يضر بصحة جسمكِ وجمال شعركِ.

البروتينات

ننصحك بتناول البروتينات بتركيز، لأن البروتين من أهم المواد التى تساهم فى الإعتناء بصحة شعرك وأظافرك وبشرتك، تناولى الحليب والجبن بمشتقاتهم، والسمك، واللحوم، والبيض وغيرها طوال الـ 10 أيام لشعر أكثر صحة وكثافة.

الفيتامينات

ننصحك بضرورة التركيز فى تناول الأطعمة التى تحتوى على عناصر الفيتامينات مثل فيتامين B والبيوتين، كما يمكنكِ اللجوء الى المكملات الغذائية من الفيتامينات التى تكون على شكل كبسولات والمتوفرة بالصيدليات، ولا تنسى إستشارة الطبيب فهى مفيدة جداً لتعزيز جمال وصحة وإعادة بناء لبصيلات شعرك وخلايا بشرتك، فتزيد وجهك وشعرك جمالاً وبريقاً.

تجنبى الكافيين

تجنبى تناول الكافيين وخففى قدر الإمكان منه بمختلف مصادره، كالنسكافيه والقهوة والشوكولاتة.

إقرأى أيضاً:
خلطة الكتان والمايونيز وزيت العود لتطويل الشعر وتنعيمه سريعاً
نصائح مهمة من الخبراء للعناية بالشعر المصبوغ "قبل وبعد عملية الصبغ"
السمسم والزعتر والزنجبيل لشعر كثيف وأكثر صحة

إعلانات google