أسرار ونصائح ذهبية للعناية بالشعر الطويل

Samar Hamdi


لاشك أن الشعر الطويل يضفي سحر خاص لجمال المرأة، حيث يعطيكي مظهر أنيق وجذاب. لكن على الرغم من ذلك، فيحتاج الشعر الطويل إلى المزيد من العناية الصحيحة. ففي حالة عدم الاهتمام بالعناية بالشعر الطويل، فقد يتحول إلى شعر مجهد وغير صحي، مما قد ينتهي الأمر مع نهايات متقصفة وشعر متكسر. فإن كنت من صاحبات الشعر الطويل، تابعينا من خلال هذا المقال كي تتعرفي على بعض الأسرار الأكيدة للعناية بالشعر الطويل.

1- تمشيط الشعر برفق

قد يبدو شعرك متشابكًا عند الإستيقاظ من النوم. فحتى إن كنتِ على عجلة من أمرك، فلا تقومي بتمشيط الشعر بعنف، فقد يتسبب ذلك في تكسره وتساقطه. لكن ينصح بفك التشابكات أولًا باستخدام أطراف الأصابع.

2- استخدام الأمشاط المناسبة للشعر الطويل

استخدمي أمشاط مناسبة ذات أسنان واسعة لتمشيط الشعر الطويل، وينص باختيار الأمشاط المصنعة من المواد الطبيعية كالأخشاب الطبيعية لتجنب تلف الشعر.

3- تجنبي تمشيط الشعر المبلل

تجنبي تمامًا تمشيط الشعر مبللًا، بل انتظري حتى يجف تمامًا. فالشعر المبلل هو الأكثر عرضة للتكسر والتساقط، مما قد يؤدي لإضعاف بصيلات الشعر.

4- تجنبي مجففات الشعر

استخدام مجففات الشعر بكثرة تؤدي لإضعاف الشعر والشيب المبكر.

5- قص الأطراف بانتظام

يحتاج الشعر الطويل لقص أطرافه بانتظام. احرصي على قص الأطراف كل شهر أو شهرين لتجنب تقصف النهايات. فالنهايات المتقصفة تعمل على إيقاف نمو الشعر.

6- استخدام ربطات الشعر المناسبة

عند ربط الشعر على هيئة ذيل حصان، فتأكدي من عدم إحكامه بشدة، قد لا يتسبب ذلك في تكسره وتساقطه. وتذكري عدم النوم مع ربطات الشعر المحكمة، لتجنب تساقط الشعر. أيضًا، لا تستخدمي الربطات المطاطية، واستبدليها بالربطات القطنية.

7- غسيل الشعر بانتظام

من الضروري الاهتمام بغسيل الشعر مرتين  خلال الاسبوع، لضمان التخلص من الأتربة والشوائب العالقة على فروة الرأس. ويفضل استخدام شامبو الأعشاب للحصول على أفضل النتائج، فقد تتسبب الكيماويات الضارة في تلف الشعر.

8- الوسائد الستان

استبدلي وسائدك القطنية بالوسائد الستان. حيث تعمل الوسائد القطنية على انتزاع الرطوبة الطبيعية من الشعر أثناء النوم.

9- حمام الزيت

حمام الزيت من أفضل الوسائل الطبيعية للعناية بشعرك. حضري بنفسك حمام الزيت الطبيعي في المنزل. استخدمي كمية مناسبة من زيت الزيتون الدافئ لتدليك فروة الرأس جيدًا، ثم لفي شعرك باستخدام كيس بلاستيكي، ويغطى بفوطة ساخنة ويترك طوال الليل.

10- الماء البارد لغسيل الشعر

استخدمي الماء البارد لغسيل شعرك، فيساعد على التخلص من الشوائب والأتربة دون إتلاف فروة الرأس. لكن لا تقومي بفرك شعرك بعنف عند تجفيفه، فيتسبب ذلك في زيادة التشابكات، مما قد يؤدي لتكسر الشعر وضعفه.


إمتلاك شعر طويل، لا يعني أنك لست في حاجة للعناية به. بل على العكس، يحتاج الشعر الطويل إلى المزيد من العناية والاهتمام لحمايته وتجنب العديد من المشكلات كالتساقط، التكسر وتقصف النهايات. اتبعي النصائح السابقة لتتمتعي بشعر طويل، صحي ولامع.


اقرأي أيضًا:


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع