10 علاجات منزلية لتحصلي على شعر صحي لامع

Samar Hamdi

الحصول على شعر صحي ولامع لم يعد أمر صعب. تابعينا من خلال هذا المقال كي تتعرفي إلى أفضل العلاجات المنزلية للعناية بشعرك.


كي تتمتعي بإطلالة جذابة، فإن الحصول على شعر صحي ولامع ضرورة أساسية. لكن الحصول على شعر صحي لا تعني استخدام منتجات العناية بالشعر الباهظة أو الذهاب إلى صالونات التجميل. فهناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكنك تحضيرها في المنزل باستخدام مكونات بسيطة للعناية بشعرك.

إليكِ أفضل 10 علاجات منزلية فعّالة لشعر صحي ولامع

1- حمام الزيوت الطبيعية

استخدام الزيوت الطبيعية لتدليك الشعر هي أقدم وسيلة طبيعية للمعان ونعومة الشعر. يمكنكِ استخدام زيت الزيتون، زيت جوز الهند أو زيت اللوز أو خليط من تلك الزيوت معًا. قومي بتدفئة الزيوت قليلًا واستخدميها لتدليك فروة رأسك. ثم تترك لمدة ساعة مع تغطية الرأس بغطاء بلاستيكي وفوطة مبللة بالماء الساخن. بعد ذلك يشطف الشعر بالشامبو كالمعتاد.


زيت الزيتون من أكثر الزيوت المفضلة لتقوية جذور الشعر ومنع تكسرها، ويفضل تركه على فروة الرأس بعد تدليكها طوال الليل للحصول على أفضل النتائج.ع

2- الموز

الموز من أفضل العلاجات الطبيعية للشعر، فهو غني بالبوتاسيوم، الذي يساعد على تحسين مرونة وصحة الشعر. اهرسي ثمرة من الموز في وعاء صغير، ثم استخدميها على شعرك من الجذور وحتى الأطراف. تترك لحوالي نصف ساعة على الشعر، ثم تشطف جيدًا باستخدام الشامبو. فيساعد ذلك على العناية بالشعر الجاف والتالف.

3- البيض

البيض من أهم العلاجات الطبيعية لشعر ناعم حريري. يمكنكِ إما تدليك فروة الرأس باستخدام صفار البيض مباشرةً، أو يخلط صفار البيض مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و3 قطرات من زيت فيتامين E. يترك على الشعر لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل بعد ذلك بالشامبو. كرري تلك الخطوة مرة واحدة أسبوعيًا للعناية بشعرك وترطيبه.

4- المايونيز

المايونيز غني بالعناصر الغذائية الأساسية لصحة شعرك. حيث يساعد على الترطيب العميق للشعر. استخدمي المايونيز على شعرك المبلل، ثم اتركيه لمدة ساعة. بعد ذلك، يغسل جيدًا بالشامبو.

5- العسل

العسل ليس لجمال بشرتك فقط، لكنه أيضًا وسيلة فعّالة للعناية بالشعر. فهو علاج مثالي للشعر التالف، كما يساعد أيضًا على منع تساقط الشعر. فقط أضيفي 2-3 قطرات من العسل للشامبو أو البلسم الخاص بك قبل استخدامه على الشعر.

6- بذور الحلبة

وهي أيضًا أحد الأسرار الجمالية البسيطة من مطبخك لشعر رائع. انقعي 2 ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في الماء طوال الليل. في الصباح التالي، تطحن بذور الحلبة للحصول على خليط ناعم. استخدمي خليط بذور الحلبة على فروة الرأس لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدًا بعد ذلك. فيساعد ذلك على التخلص من قشرة الرأس بشكل طبيعي.

7- شراب الشعير

شراب الشعير يعطي لمعان ملحوظ لشعرك. اشطفي شعرك بكمية من شراب الشعير لتتمتعي بخصلات رائعة وناعمة. كما يمكن استخدامه في زجاجة سبراي ورشيه على شعرك المبلل بعد غسيله.

8- الأملا

استخدم نبات الأملا لقرون للحصول على شعر قوي وصحي. اخلطي مسحوق الأملا مع عصير الليمون لتحصلي على خليط متجانس. استخدمي الخليط لتدليك شعرك من الجذور وحتى الأطراف، ثم يترك لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك، يشطف جيدًا باستخدام الشامبو.

9- خل التفاح

خل التفاح أيضًا من العلاجات المنزلية الفعّالة للشعر. اخلطي خل التفاح مع الماء الدافئ واستخدميه لشطف الشعر لتحصلي على لمعان رائع.

10- الفراولة

الفراولة من الفواكه الطبيعية الغنية بالعناصر الغذائية المختلفة، فتساعد على ترطيب الشعر بفعّالية مما يعطي لمعان ملحوظ. اخلطي 8 ثمرات من الفراولة المهروسة مع ملعقة كبيرة من المايونيز. استخدمي الخليط لتدليك الشعر واتركيه لمدة نصف ساعة. ثم يشطف بعد ذلك باستخدام الشامبو لتحصلي على شعر صحي وقوي.


جربي استخدام تلك العلاجات البسيطة وشاركينا النتائج!

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع