الفوائد الجمالية لزيت الروزماري لشعر صحي غير متساقط

Sara Ahmed


زيت الروزماري من أقدم الزيوت التي استخدمت في علاج مشكلات الشعر المختلفة وخاصةً تساقط الشعر، حيث يعمل زيت الروزماري على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر. ويحتوي زيت الروزماري على مضادات طبيعية للبكتيريا والفطريات لذا فهو خيار مناسب للتخلص من القشرة والإكزيما والحكة.

ولاستخدام زيت الروزماري كعلاج فعال في تساقط الشعر نقدم إليكِ عدة طرق لتختاري منها الطريقة المناسبة لكِ.

1-أضيفي ملعقة من زيت الروزماري إلى مستحضرات العناية بالشعر الخاصة بكِ كالشامبو والبلسم وكريم التصفيف.


2-استخدمي كمية من زيت الروزماري في عمل تدليك لفروة الرأس يومياً لمدة 5 دقائق في حالة الشعر شديد التساقط ومرتين في الأسبوع في الحالات المتوسطة. ثم يشطف الشعر بالشامبو والبلسم بالطريقة المعتادة.


3-لعمل حمام زيت ساخن تضاف 5 قطرات من زيت الروزماري إلى 3 ملاعق من زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون يسخن الخليط على نار هادئة جداً ويستخدم في تدليك الشعر الغير مبلل وفروة الرأس بأطراف الأصابع مع التركيز على جذور الشعر وأطرافه ثم يغطى الشعر بغطاء الحمام ثم يلف بفوطة ساخنة فوق الغطاء لمدة 45 دقيقة مع تغيير الفوطة بأخرى ساخنة باستمرار حيث تعمل السخونة على فتح المسام مما يضمن توغل الزيت في فروة الرأس ليصل لبصيلات الشعر ويعمل على تغذيتها. يشطف الشعر بعد ذلك بشامبو ذو تركيبة لطيفة على الشعر ويفضل شامبو الأطفال.

يمكن ترك الزيت على الشعر أثناء الليل وشطفه في الصباح.


4-أضيفي ملعقة من زيت الروزماري إلى فنجانين من الشاي الأسود بعد أن يبرد تماماً واستخدمي الخليط في شطف الشعر بعد غسله بالشامبو.


5-لعمل سيروم لتغذية الشعر ومنع تساقطه باستخدام زيت الروزماري ستحتاجين إلى:

  • فنجان من زيت دوار الشمس.

  • 3 ملاعق من زيت الزيتون.

  • 15 قطرة من زيت الروزماري.

تعبأ الزيوت في زجاجة سبراي نظيفة وتستخدم كمية قليلة في تصفيف الشعر مرتين في الأسبوع ولا يشطف.

يعمل زيت دوار الشمس على إطالة الشعر والحفاظ عليه وذلك لاحتوائه على فيتامين E، بينما يعمل زيت الزيتون على ترطيبه وتنعيمه وتغذيته حيث يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية المفيدة للشعر. ويعمل زيت الروزماري على منع تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعيرات الجديدة وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

  • في حالة وجود حمل يجب استشارة طبيب قبل التعامل مع الزيوت الطبيعية بصفة عامة.

أضيفي زيت الروزماري إلى الروتين اليومي للعناية بشعرك لتحصلي على شعر صحي غير متساقط.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع