5 فوائد جمالية مذهلة لاستخدام المايونيز للعناية بشعرك

Samar Hamdi
123rf - Andrey Starostin

تكثر منتجات العناية بالشعر الكيماوية التي قد تسبب تلف شعرك مع الاستخدام المستمر. على الرغم من النتائج السريعة التي تظهرها تلك العلاجات، إلا أنها نتائج مؤقتة تترك شعرك ضعيف مع العديد من المشكلات.

 

ومع ذلك، فتتوافر العديد من المكونات الطبيعية الأمنة والغير مكلفة التي تعطيكي النتائج المرجوة دون أي أثار جانبية تتسبب في تلف شعرك. المايونيز من أفضل العلاجات الطبيعية التس تساعد على العناية بشعرك بفعّالية أكيدة. فيحتاج الشعر إلى التغذية والعناية الخاصة، والمايونيز غني بالعديد من الزيوت الطبيعية ووالبروتينات التي يحتاجها الشعر. وهو من أفضل الوسائل الطبيعية لترطيب وتقوية الشعر.

 

إليكِ بعض من الفوائد الجمالية العديدة للمايونيز للعناية بشعرك.

 

1- ترطيب الشعر

يعد المايونيز من المكونات الغنية بالزيوت الطبيعية التي تساعد على تغذية الشعر وترطيبه بعمق، مما يجعله العلاج الأمثل للتخلص من مشكلات الشعر الجاف والتالف. فيعمل كبديل طبيعي فعّال لبلسم الشعر المرطب، كما يساعد على حماية الشعر من الجفاف نتيجة مواجهة العوامل الخارجية والحرارة الزائدة.

 

يعمل كلا من البيض وزيت الزيتون من تركيبة المايونيز الأساسية على توفير كافة العناصر المرطبة لفروة الرأس، فيساعد ذلك على تغذية بصيلات الشعر وتقوية الجذور. استخدمي المايونيز على شعرك بالكامل واتركيه لمدة ساعة كاملة قبل الاستحمام أو غسيل الشعر وتمتعي بشعر ناعم وجذاب.

 

2- الحماية من الحرارة الزائدة

يعمل المايونيز على خلق عازل طبيعي ليغلف خصلات الشعر، مما يساعد على الحماية من أثار التلف الناتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

 

أما إذا كنتِ من مستخدمي الأدوات الحرارية لتصفيف الشعر كالمكواة أو المجفف الكهربي، فالمايونيز هو وسيلتك الأساسية لحماية شعرك واستعادة مظهره الجذاب. فتتسبب الحرارة الزائدة في انتزاع العناصر المرطبة من خصلات الشعر لتصاب بالتكسر وتفقد رونقها الطبيعي.

 

3- توازن معامل حموضة فروة الرأس pH

يعد الخل ضمن المكونات الأساسية لتركيبة المايونيز الغنية، مما يساعد على توازن معامل حموضة الجلد pH فيعمل بشكل غير مباشر لحماية فروة الرأس من العدوى الفطرية والالتهابات. فيمنحكِ ذلك فروة رأس صحية وجذور قوية لإنتاج خصلات شعر صحية وجذابة.

 

4- الوقاية من تساقط الشعر وتكسره

يحتوي المايونيز على نسبة هائلة من البروتينات نتيجة لاحتواءه على البيض، مما يعمل على ملء الفراغات والفجوات الموجودة بين خصلات الشعر، مما يساعد على الوقاية من تكسر الشعر ويمنح شعرك مظهر أكثر كثافة ولمعان طبيعي. كما يعمل المايونيز على تقوية جذور الشعر وتغذية البصيلات بعمق، مما يقلل من معدلات تساقط الشعر.

 

5- فرد وتمليس الشعر المجعد

تعني صاحبات الشعر المجعد من ملمسه الخشن وصعوبة تصفيفه. باستخدام المايونيز، يمكنكِ التغلب على مشكلات الشعر المجعد نهائياً، حيث يحتوي على الزيوت الطبيعية التي تعمل بدورها على ترطيب الشعر بعمق، مما يمنحكِ ملمس أنعم لشعرك ليصبح سهل التحكم وسهل التصفيف. استبدلي كريمات التصفيف المعتادة باستخدام المايونيز، فقط ضعيه على شعرك لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيداً قبل تصفيفه.

 

خطوات استخدام المايونيز للعناية بالشعر

استخدمي كمية مناسبة من المايونيز على شعرك المبلل (حسب طول وكثافة الشعر) من فروة الرأس وحتى الأطراف. احرصي على تدليك فروة الرأس جيدًا لبضع دقائق باستخدام أطراف الأصابع، ثم يترك المايونيز على الشعر لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك، يشطف الشعر جيدًا باستخدام شامبو لطيف. ينصح بتكرار تلك العملية مرة واحدة كل شعر.

 

بالنسبة للشعر الجاف، ينصح بتغطية الشعر جيدًا باستخدام غطاء بلاستيكي بعد وضع المايونيز. ثم يغطى الشعر بفوطة مبللة بالماء الساخن لمدة 20 دقيقة، كي يساعد ذلك على اختراق المغذيات الطبيعية داخل خصلات الشعر. بعد ذلك، يغسل الشعر جيدًا باستخدام الشامبو.

 

ويمكن أيضًا استخدام أي من المكونات الطبيعية الأخرى مع المايونيز كزيت الزيتون، البيض، أو الأفوكادو لتعزيز فوائده الصحية لتغذية فروة الرأس.

 

نصائح بسيطة عند استخدام المايونيز لشعرك

- استخدمي المايونيز كامل الدسم.

 

- قومي بتخفيف الشامبو بالماء قليلًا قبل استخدامه لغسيل شعرك. فالمايونيز كثيف ولزج، قد يحتاج لبعض الوقت لإزالته من الشعر نهائيًا.

 

- للتخلص من رائحة المايونيز الغير محببة، أضيفي ملعقة صغيرة من الفانيليا قبل استخدامه على شعرك.

 

- يمكن استخدام المايونيز أيضًا للعناية بالبشرة، فسيعطيكي بشرة نضرة وناعمة. ويساعد أيضًا على إزالة تجاعيد البشرة والخطوط الدقيقة.

(1)  

إعلانات google