تعرفي على أنواع فرش الشعر ومدى ملائمتها لنوع شعرك


هناك العديد من أنواع فرش الشعر وكل منها يختلف في الشكل، نوع الشعيرات وصلابتها. وكل نوع شعر يحتاج الى فرشاه تلائمه لأفضل نتيجة. وفي هذا المقال نتعرف على مختلف الأنواع واستخدام كل منها.

فرشاة الشعر المجداف أو المسطحة

استخدام الفرشاة المجداف يعمل على فرد طبقة الكيوتكل وهي الطبقة الخارجية للشعر، مما يعمل على تنعيم الشعر وتعزيز. هذه الفرشاة مثالية لجميع أنواع الشعر كما أن الأنواع الجيدة منها تدوم لسنوات.

الفرشاة المجداف عادة ما تكون كبيرة، ذات مسافات واسعة بين الشعيرات. مع وجود وسادة هوائية أسفل الشعيرات ولذلك فهي توفر تدليك لفروة الرأس كما تعمل على توزيع الزيوت الطبيعية على فروة رأسك.

فرشاة الشعر العسكرية

هي فرشاة بدون يد وعادة ما يستخدمها الرجال. تتوفر هذه الفرشاة في عدة أحجام وخامات حسب السعر وهي تشبه الفرشاة المجداف ولكن المسافات بين الشعيرات أضيق بكثير مما يجعلها مناسبة لتسريح الشعر الى الخلف مع إعطاء مظهر الشعر المتراص الناعم.

فرشاة الشعر الاسطوانية

الفرشاة الاسطوانية تتميز بوجود شعيرات في جميع أنحاء رأس الفرشاة. تستخدم هذه الفرشاة لتجعيد الشعر بعد تجفيفه بمجفف الشعر. تصنع هذه الفرشاة إما من الخشب أو السيراميك مع شعيرات طبيعية أو من النايلون، أو مزيج من الاثنين معاً. والفرشاة المصنوعة من السيراميك هي الأفضل مع مجفف الشعر مما يساعد على حماية الشعر من أضرار الحرارة وكذلك الحد من الكهرباء الاستاتيكية التي يولدها الشعر. كما أن الثقوب الموجودة في أسطوانة الفرشاة تعتبر وسيلة فعالة تسمح لحرارة المجفف أن تتوزع على جذور الشعر وتعطي للشعر حجم أكبر.

فرشاة الشعر النصف دائرية

تستخدم هذه الفرشاة لثني أطراف الشعر سواء للأعلى أو للأسفل بدون زيادة حجمه. وتصلح هذه الفرشاة للشعر الكثيف حيث أنها لا تعطي حجم إضافي للشعر.

نصائح بسيطة خاصة بفرش الشعر

  • تأكدي من استخدام الفرشاة الصحيحة الملائمة لنوع شعرك ولأسلوب التصفيف الذي ترغبين به. الفرشاة ذات الشعيرات اللينة أنسب للشعر الناعم بينما الفرشاة ذات الشعيرات الخشنة تصلح للشعر الكثيف ويمكنك دوماً سؤال مصفف الشعر ليقدم لك المشورة.
  • غسل فرشاة الشعر بشكل منتظم في ماء دافئ مع القليل من الشامبو والسماح للشعيرات لتجف طبيعياً في الهواء.
  • ليس بالضرورة شراء أغلى فرشاة للشعر، فقط تأكدي من أن الشعيرات ملائمة لنوع شعرك.
  •  استخدمي فرشاة ذات شعيرات طويلة بما فيه الكفاية للوصول إلى فروة رأسك. هذه الطريقة تساعد في افراز الزيوت الطبيعية من فروة رأسك.
  • استخدمي مشط بدلاً من الفرشاة لفض تشابك الشعر الرطب منعاً لتكسر الشعر.
  • بغض النظر عن نوعية فرشاة الشعر، فيجب دائماً استخدام منتجات الحماية من الحرارة على شعرك قبل التجفيف المتكرر.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع