5 علاجات أكيدة لتقوية جذور الشعر ومنعه من التكسر

Samar Hamdi


الشعر القوي واللامع هو ما تحلم به كل امرأة، فالشعر هو جزء أساسي من عناصر جاذبيتك لدى الأخرين. لكن مع عدم العناية الكافية بالشعر، قد لا يصبح ذلك أمرًا سهلًا. فمع زيادة التوتر وبعض العوامل الخارجية الضارة بالشعر، فيتعرض الشعر للضعف والتساقط والتكسر، مما يفقده رونقه ولمعانه الطبيعي.


لذلك، فقد جمعنا إليكِ 5 علاجات أكيدة وفعّالة لتتمتعي بشعر أقوى، أكثر صحة ولمعانًا. لكن إلى جانب اتباع تلك الخلطات الطبيعية والعلاجات الفعّالة، فيحتج شعر إلى عناية خاصة لحمايته وتجنب مشكلاته الشائعة.

العلامات الأساسية لضعف الشعر

1- عندما تواجهين تكسر الشعر أكثر من المعتاد.


2- عندما يصبح شعرك باهت ويفتقر للحيوية.


3- عند تقصف النهايات.


4- عندما يصبح شعرك مجعد وخشن.


هناك بعض العلامات الأساسية التي تدل على ضعف الشعر. فالشعر الضعيف دائمًا ما يكون نتيجة لنقص البروتين والعناصر الغذائية الأساسية. تلك العلاجات البسيطة تعمل على علاج وإصلاج ضعف الشعر، لكنها قد تحتاج لفترة طويلة. ومع ذلك، فيعتبر ذلك أفضل كثيرًا من اللجوء لاستخدام منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على بعض المواد الكيماوية الضارة.

1- تدليك زيت جوز الهند على الشعر المبلل

زيت جوز الهند من أفضل المكونات الطبيعية التي تعمل على الحفاظ على صحة وجمال شعرك. لعلاج ضعف الشعر وتقويته، استخدمي 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الدافئ على شعرك المبلل، فيعمل على تدليك فروة الرأس بشكل جيد. ثم يغطى الشعر باستخدام غطاء بلاستيكي لمدة 30 دقيقة ويغسل بالشامبو بعد ذلك. فيعمل ذلك على إصلاح الشعر التالف، تقوية الجذور، ويعطيكي نعومة ملحوظة أيضًا.

2- علاجات الزيوت العطرية

اخلطي 4 ملاعق صغيرة من زيت بذور العنب مع قطرتان من زيت الزعتر  وزيت خشب الأرز، نصف ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا و3 قطرات من زيت اللافندر وزيت الروزماري. اخلطي تلك الزيوت العطرية معًا لتحصلي على خليط سحري يستخدم لتدليك فروة الرأس. بعد ذلك، قومي بتغطية رأسك باستخدام منشفة ساخنة لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل جيدًا بالشامبو. فيعمل هذا الخليط الطبيعي من الزيوت العطرية على تقوية بصيلات الشعر لإصلاح الشعر التالف.

3- شرب الماء بوفرة، تناول البروتين والأوميجا 3.

نعم ذلك صحيحًا، فإن اتباع العادات الغذائية الصحية يساعد بشكل كبير على إصلاح الشعر التالف. احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء خلال اليوم، لا تقل عن 2 لتر. فإذا كان جسمك يعاني من الجفاف، فلا يمكن الحصول على التغذية اللازمة لشعرك. كما يساعد الماء أيضًا على تجنب جفاف وضعف الشعر. إلى جانب ذلك، فإن البروتين أيضًا مفيد لتقوية الشعر بشكل فعّال. تناولي كميات كافية من مصادر البروتين خلال نظامك الغذائي كالبيض، اللحوم الحمراء والدواجن، وستلاحظين حينها نتائج إيجابية في خلال 6 أسابيع. أما الأوميجا 3، فهي من الأسرار الخفية لشعر صحي وقوي. تناولي الأسماك البحرية كالتونة، السلمون والماكريل أو المكملات الغذائية لتحصلي على الجرعة اللازمة لجسمك من الأوميجا 3.

4- علاجات البيض أو الحليب

جربي استخدام علاجات الحليب على شعرك، قومي بنقع شعرك في كمية كافية من الحليب كامل الدسم لمدة 2-3 ساعات. كما يمكن أيضًا استخدام بيضة مخفوقة على شعرك لمدة 2-3 ساعات، ثم تشطف جيدًا بعد ذلك. لا حاجة لاستخدام البلسم بعد ذلك، كرري تلك العلاجات مرتين خلال الأسبوع لتحصلي على أفضل النتائج.

5- مكيف طبيعي للعناية بشعرك

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من بذور البقدونس المطحون مع ½ كوب من الروزماري المفروم. ثم أضيفي خليط الأعشاب لكوب من الماء المغلى، يغطى لمدة 20 دقيقة، ثم يترك ليبرد ويصفى بعد ذلك. يستخدم الخليط على فروة الرأس ويلف جيدًا بفوطة ساخنة لمدة ساعة على الأقل. لا تقومي بشطف شعرك بعد ذلك بالماء، لكن اتركيه كي يجف بصورة طبيعية، ولاحظي بعدها اللمعان الطبيعي وشعر أكثر قوة.

تلك الخلطات البسيطة هي من أفضل العلاجات الطبيعية التي يمكنكِ استخدامها لعلاج ضعف الشعر وتقويته. جربيها وشاركينا رأيك!

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع