خلطات طبيعية رائعة لعلاج الشعر الجاف والتالف

Samar Hamdi

إن كنت تشعرين بأن شعرك يتعرض للتلف نتيجة الجفاف، فقد يكون ذلك نتيجة لنقص الترطيب المطلوب بشكل صحيح. نتيجة للعوامل البيئية المختلفة والتلوث المحيط بنا، فإن جفاف الشعر هي مشكلة شائعة. لكن يمكن التخلص من تلك المشكلة بسهولة مع بعض المكونات الطبيعية البسيطة والغير مكلفة. فتعمل الخلطات الطبيعية على تقليل مشكلة جفاف الشعر وتلفه. فلا تتطلب أي مهارات خاصة لتحضيرها.

إليكِ خلطات طبيعية وماسكات لعلاج الشعر الجاف والتالف.

1- زيت جوز الهند

جربي استخدام زيت جوز الهند لشعرك، فهو علاج سحري للتخلص من الجفاف والتلف. فهو غني بالحديد، فيتامين B، البروتينات، الزنك والأحماض الدهنية الأساسية لتغذية الشعر الجاف. كما يمكن خلطه مع القليل من زيت الزيتون للحصول على نتائج أفضل.

2- ماسك العسل مع زيت الزيتون للشعر

خليط العسل مع زيت الزيتون هو خليط رائع لمن يعانون من مشكلات الشعر الجاف والخشن. لتحضير ذلك، اخلطي 4 ملاعق كبيرة من العسل مع 6 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. وهو من أقوى الخلطات لتغذية الشعر الجاف. استخدمي الخلطة لتدليك شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة 15-30 دقيقة، كي تحصلي على شعر صحي وقوي.

3- ماسك الأفوكادو للشعر

الأفوكادو من أفضل المكونات الطبيعية للمعان الشعر وتقويته. اخلطي ثمرة أفوكادو مهروسة مع 3ملاعق كبيرة من العسل و 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. استخدمي الخليط على شعرك الجاف والتالف. وللحصول على أفضل النتائج، غطي شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 20 دقيقة وستحصلين بعدها على شعر لامع وصحي.

4- الحليب

الحليب مكون رائع معرف بقدراته المغذية والمرطبة للشعر والبشرة. كما قد ثبت أنه علاج فعّال للشعر الجاف التالف. لاخلطي نصف كوب من الحليب كامل الدسم مع 2 ملعقة كبيرة من العسل بشكل جيد حتى يذوب العسل تمامًا. استخدمي تلك الخلطة على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم تشطف بعد ذلك جيدًا بالشامبو.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع