أفضل الخلطات الطبيعية لتستعيدي حيوية وجمال شعرك خلال فصل الشتاء

Samar Hamdi


تعاني معظم السيدات من جفاف الشعر وضعفه خلال فصل الشتاء نتيجة التعرض للعوامل البيئية القاسية والتلوث. لذلك، فيحتاج الشعر للعناية الخاصة خاصةً خلال فصل الشتاء. استعادة رونق وحيوية شعرك ليست بالأمر الصعب، فهناك بعض الخلطات الطبيعية التي تساعدك على ذلك بكل سهولة. تتوافر العديد من المكونات الطبيعية الكافية في منزلك كي تحضري بنفسك ماسكات رائعة للعناية بشعرك. ما إذا كنت تخططين لمقابلة صديقاتك أو الاحتفال مع عائلتك لاستقبال العام الجديد، كوني حريصة على جمال شعرك ولمعانه مع تلك الخلطات الطبيعية.

1- خلطة المايونيز مع الأفوكادو

احصلي على تغذية عميقة لشعرك بعيدًا عن المواد الكيماوية الضارة. حضري بنفسك ماسك بسيط للشعر من خلال خلط 4 ملاعق من المايونيز، 2 بيضة مع نصف ثمرة أفوكادو. اخلطي المكونات معًا بشكل جيد لتحصلي على خليط ناعم. ثم يستخدم الخليط على الشعر بأكمله من الجذور وحتى الأطراف، ويغطى جيدًا باستخدام غطاء بلاستيكي. يغسل جيدًا بعد 25 دقيقة.

2- ماسك زيت الزيتون

وهو من أكثر العلاجات الفعّالة للعديد من مشكلات الشعر. حيث يتميز زيت الزيتون بخواص مرطبة للبشرة، فيساعد على التخلص من جفاف الشعر وضعفه. فقط قومي بتدفئة زيت الزيتون على نار هادئة لمدة دقيقتين، كما يمكن إضافة القليل من زيت اللافندر لتعزيز فوائده والحصول على رائحة جذابة. يستخدم الزيت لتدليك الشعر من الجذور حتى الأطراف، ثم يغطى بغطاء الاستحمام ويترك طوال الليل ويغسل في الصباح التالي.

3- ماسك البيض والعسل

إن كنت ترغبين في ترطيب شعرك بعمق، فاستخدمي العسل كي تحافظي على الرطوبة الداخلية للشعر. اخلطي صفار بيضة واحدة مع نصف كوب من العسل الطبيعي بشكل جيد. ثم يستخدم الخليط لتدليك الشعر وفروة الرأس ويترك لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل بعد ذلك بالشامبو العادي.

4- الزنجبيل

قشرة الرأس هي أحد المشكلات الشائعة خلال فصل الشتاء، وهي المسبب الرئيسي لتلف الشعر. فإن تخلصتي من قشرة الرأس بشكل نهائي، ستتخلصين من العديد من مشكلات الشعر تلقائيًا. الزنجبيل علاج فعّال وقوي للتخلص من قشرة الرأس، كما أنه متوافر داخل مطبخك. قومي بتقطيع الزنجبيل الطازج وعصره داخل محضرة الطعام. ثم يخلط عصير الزنجبيل بعد أن يصفى مع 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. استخدمي الخليط الرائع على فروة الرأس لمدة 45 دقيقة. لا يساعد خليط الزنجبيل على التخلص من قشرة الرأس فقط، لكن يساعد أيضًا على إصلاح الشعر والتخلص من مشكلاته.

 

إعلانات google