عصائر طبيعية لتحفيز نمو الشعر وكثافته

Samar Hamdi


هل تعلمين أن عصائر الفواكه والخضروات الطازجة قد يكون لها تأثير كبير على صحة شعرك ؟ نعم، فإن إدراج العصائر الطبيعية لنظامك الغذائي يساهم في إمداد شعرك باحتياجاته الغذائية الأساسية.


فتحتوي مستخلصات الفواكه الطبيعية والخضروات الورقية على العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم، كما تساهم بشكل كبير في تحفيز نمو الشعر. عصائر الخضروات والفواكه الطبيعية تساعد على تقليل فرص تقصف الشعر وتكسره، مما يعمل على تحفيز نمو الشعر. فيمتص الشعر العناصر الغذائية الناتجة من تلك العصائر بشكل سريع وتكون النتائج أسرع لنمو الشعر.

إليكِ بعض العصائر الطبيعية الفعّالة لتحفيز نمو وكثافة الشعر


مع الاستخدام المنتظم لتلك العصائر، فستساعد على التغلب على مشكلة تساقط الشعر وترققه.

1- عصير الألو فيرا

عصير الألو فيرا يساعد بشكل كبير على تجنب تساقط الشعر. حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تساعد على تقوية الشعر وجعله أقل عرضة للتكسر. كما تعمل الإنزيمات المتوافرة في هذا العصير على تغذية وترطيب فروة الرأس. فيساعد الألو فيرا على التخلص من قشرة الرأس والحكة. كما أن استخدام عصير الألو فيرا على الشعر يعطيكي شعر ناعم ولامع.

2- عصير الكيوي

عصير الكيوي غني بفيتامين E، مما يساعد على تحفيز نموو الشعر. تناول كميات وفيرة من فيتامين E يساعد على تحفيز نمو الشعر بسرعة. إلى جانب ذلك، فيساعد الكيوي على تقوية الجهاز المناعي، مما يعمل على تقليل تساقط الشعر. حيث يعمل كعامل منظف ، فيمكن استخدامه لتنظيف الشعر أيضًا ولكن باستخدامه مخففًا.

3- عصير البصل

استخدام عصير البصل مباشرةً على فروة الرأس يساعد على تحفيز نمو الشعر ومنع ظهور الشعر الأبيض. فيحتوي البصل على كميات كبيرة من الكبريت، مما يوفر التغذية اللازمة لبصيلات الشعر. كما يضمن أيضًا القضاء على الملوثات والطفيليات الضارة التي تنمو على فروة الرأس.

4- عصير السبانخ

السبانخ غنية بالعدي من المعادن والفيتامينات المختلفة، مما يجعلها مفيدة بشكل كبيرة للعناية بالشعر والبشرة. ترقق الشعر وحكة فروة الرأس يمكن تجنبها من خلال استخدام عصير السبانخ. السبانخ تحتوي على كميات مركزة من فيتامين B، مما يعمل على استعادة لمعان الشعر وتقويته.

5- عصير الجوافة

عصير الجوافة غني بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المختلفة كالكالسيوم، الحديد، حمض الفوليك وغيرها. للحصول على أقصى استفادة من الجوافة، يمكنكِ إما تناولها في صورتها الطازجة أو من خلال تناولها كعصير. أما للحفاظ على الشعر، فتغلى أوراق شجرة الجوافة لمدة 20 دقيقة، وتستخدم لشطف الشعر.

6- عصير الثوم

علاج الشعر باستخدام الثوم من العلاجات القديمة التي استخدمت منذ قرون عدة. فهو يساعد على تحسين مظهر الشعر وإمداده بالمغذيات الأساسية لبصيلات الشعر. عند استخدام مستخلصات الثوم على فروة الرأس، فتعمل على زيادة تدفق الدم. وبذلك يضمن لك شعر ناعم، صحي ولامع.

7- عصير الخيار

عصير الخيار يساعد على نمو الشعر بشكل سريع، مع تحسين مظهره. فتساعد الإنزيمات الموجودة في الخيار على منع تساقط الشعر وتحسين الدورة الدموية. تناولي كوب من عصير الخيار يوميًا لعلاج مشكلات الشعر المختلفة.

8- عصير الكزبرة

الكوزبرة تساعد على تحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه. وهي مفيدة جدًا ويمكن خلطها مع أي من المشروبات الأخرى لتحسين مذاقها. إلى جانب ذلك، فتستخدم أوراق الكزبرة بعد فرمها على الشعر لمدة ساعة واحدة ثم تشطف بالماء البارد بعد ذلك.

9- عصير الجزر

الجزر من أفضل العصائر الطبيعية ذات القيمة الغذائية المرتفعة، فهو غني بالبيتا كاروتين، مما يحافظ على لون رائع لشعرك. كما يساعد على تقوية بصيلات الشعر وتحسين مظهر الشعر. ويحتوي أيضًا على فيتامين C، مما يساعد على تغذية فروة الرأس.

10- عصير الفراولة

فيتامين C يساعد على إمتصاص البروتين بشكل سريع داخل الجسم، مما يساعد على تحفيز نمو الشعر. استخدام الفراولة المهروسة على الشعر، يساعد على تغذية الشعر وإمداده بالبروتين.


احرصي على تناول العصائر الطبيعية خلال يومك بدلًا من المشروبات الغير صحية، كي تتمتعي بشعر قوي وصحي.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع