نصائح بسيطة لتجنب جفاف الشعر خلال فصل الشتاء

Samar Hamdi

مع قدوم فصل الشتاء، تعاني البشرة والشعر من العديد من المشكلات. فتتعرض البشرة والشعر للجفاف مما يجعل كل منهما يحتاج لعناية خاصة. لكن مع كل ذلك يمكنكِ الاستمتاع بالشتاء دون خوف، فمع اتباع بعض النصائح البسيطة، فستنعمين بشعر طبيعي رائع بعيدًا عن التلف.

 

مع تغير درجات الحرارة قد يؤدي ذلك إلى تلف وجفاف الشعر، فيؤثر ذلك على الشعر في جميع فصول العام. لكن في خلال فصل الشتاء تتعرض فروة الرأس والشعر للجفاف الشديد، مع انتزاع الرطوبة الطبيعية بشكل تام. مما يترتب عليه العديد من المشكلات الأخرى. لذلك، قد جمعنا إليكِ مجموعة من النصائح البسيطة التي تساعدك على تجنب جفاف الشعر خلال فصل الشتاء. 

1- العناية بالشعر باستخدام الزيوت الطبيعية

الزيوت الطبيعية هي من المكونات الأساسية للعناية بالشعر الجاف. ولتجنب جفاف الشعر وفروة الرأس، استخدمي بعض من الزيوت الطبيعية كزيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند على شعرك طوال الليل. فيعمل ذلك على توفير الترطيب اللازم للشعر. 

2- قص الأطراف بانتظام

قد يتسبب الطقس البارد في تقصف نهايات الشعر. لذلك، فإن أفضل وسيلة للعناية بالشعر خلال فصل الشتاء هي بقص الأطراف بشكل منتظم. فيعمل ذلك على الحفاظ على صحة وتقوية الشعر، كما يساعد على تجنب النهايات المتقصفة.

3- تجنب الصبغات أو أدوات التصفيف الحرارية

من المسببات الأساسية لجفاف الشعر هي باستخدام الصبغات، مكواة الشعر أو غيرها خاصةً خلال فصل الشتاء. لذلك، فإن كنت ترغبين في التمتع بشعر جميل وصحي، فمن الأفضل تجنب تلك العمليات القاسية على الشعر خلال فصل الشتاء.

4- عدم الإفراط في استخدام الشامبو

لا ينبغي غسيل الشعر باستخدام الشامبو بشكل يومي، فيؤدي ذلك لجفاف الشعر. في خلال فصل الشتاء، لا بد من غسل الشعر مرات أقل حتى لا يتعرض الشعر للجفاف والتلف.

5- البلسم أفضل وسيلة

من أفضل العلاجات الأساسية للشعر الجاف خلال فصل الشتاء هي استخدام البلسم. حيث يعمل البلسم كدرع واقي لحماية الشعر خلال فصل الشتاء. لذلك، فلا تنسي استخدام البلسم في كل مرة تقومين فيها بغسيل شعرك. كما يفضل استخدام بعض الأنواع الطبيعية من البلسم كحليب جوز الهند.

6- لا تقومي بلف شعرك المبلل

لا يمكن لف الشعر المبلل مباشرةً بعد غسله، فلا بد من تجفيف الشعر جيدًا قبل ذلك.  فمن أكثر الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الكثير من الأشخاص هي ربط الشعر المبلل قبل جفافه، فيؤدي ذلك لتراكم البكتيريا والجراثيم مع تلف الشعر، كما قد يتسبب في ظهور رائحة غير مرغوبة للشعر.

7- لاستعادة رونق ولمعان الشعر

من المعروف جيدًا أن الشعر يفقد لمعانه ورونقه الخاص في فصل الشتاء. لكن لاستعادة اللمعان الطبيعي لشعرك، فاستخدمي العسل على جذور وأطراف الشعرك واتركيه لبضع دقائق.

8- للتخلص من قشرة الرأس

فمع بداية الشتاء، قد تظهر قشرة الرأس وتتفاقم تلك المشكلة. وللتخلص من تلك المشكلة، استخدمي القليل من عصير الليمون مع أي من الزيوت العطرية للتخلص من قشرة الرأس بشكل سريع.


 

اتبعي النصائح السابقة لتتمتعي بشعر رائع خلال فصل الشتاء.


اقرأي أيضًا:


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع