5 طرق طبيعية للتخلص من نهايات الشعر المتقصفة

Samar Hamdi


عادةً ما تعاني صاحبات الشعر الطويل من مشكلة تقصف النهايات (أخر 2-3 سم من الشعر تصبح ضعيفة وتعاني من التقصف)، لكن لا تنتهي تلك المشكلة مع قص النهايات. وقد أصبحت العلاجات الطبيعية والوصفات الجمالية هي الحل الأكيد والشائع لأغلب مشكلات الشعر، فهي تشتمل على مكونات طبيعية فعّالة وأمنة، كما أنها غير مكلفة أبدًا. لذلك، فسنقدم إليكِ من خلال هذا المقال 5 وسائل طبيعية مختلفة للتخلص من نهايات الشعر المتقصفة من دون الحاجة إلى قص أطراف الشعر.


من الأفضل استخدام تلك الخلطات الطبيعية وماسكات الشعر على الجزء الأسفل من خصلات الشعر مع التركيز على النهايات مع تجنب الجذور، فقد تتسبب تلك الخلطات في زيادة إفراز الزيوت الطبيعية داخل فروة الرأس.

1- خلطة الأفوكادو والزيوت الطبيعية

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند (ويفضل تدفئة الزيوت قليلًا للحصول على نتائج أفضل). ثم تضاف ثمرة مهروسة من الأفوكادو حتى نحصل على خليط كريمي. يستخدم الخليط على الشعر مع تجنب الجذور وفروة الرأس، فقط مع التركيز على نهايات الشعر. يربط الشعر على هيئة ذيل حصان، ثم يغطى باستخدام غطاء بلاستيكي أو فوطة، ويترك لمدة 30 دقيقة أو أكثر للحصول على نتائج أفضل. بعد ذلك، يشطف الشعر كالمعتاد مع استخدام البلسم. ستلاحظين بعدها نتائج رائعة من الاستخدام الأول، كما يساعد ذلك على لمعان، نعومة وصحة الشعر.

2- خلطة بلسم الشعر مع الزيوت الطبيعية

خلطة أخرى تعمل على التخلص من نهايات الشعر المتقصفة بشكل فعّال. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من بلسم الشعر الخاص بك مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. استخدمي الخليط على الجزء الأسفل من الشعر مع التركيز على النهايات. تترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف الشعر كالمعتاد. مع استخدام تلك الخلطة بشكل منتظم بعد غسيل الشعر، ستحصلين على نتائج رائعة.

3- خلطة صفار البيض مع زيت الزيتون

اخلطي صفار بيضة واحدة مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من العسل. استخدمي الخليط على نهايات الشعر واتركيه لمدة ساعة واحدة. بعد ذلك يشطف جيدَا ويستخدم البلسم بالطريقة المعتادة. مع تكرار استخدام تلك الخلطة على الشعر على الأقل لمرة واحدة كل أسبوعين، ستلاحظين نتيجة رائعة لتغذية الشعر وصحته.

4- خلطة المايونيز مع الزيوت الطبيعية

اخلطي ¼ كوب من المايونيز، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من العسل. اخلطي المكونات معًا حتى نحصل على خليط متجانس. استخدمي الخليط على فروة الرأس والشعر، ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة. يشطف بعد ذلك بالماء الدافئ.

5- خلطة الموز والعسل

اخلطي موزة مهروسة مع 2 ملعقة كبيرة  من العسل و2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. يستخدم الخليط على نهايات الشعر ويترك لمدة ساعة كاملة وبعدها يغسل الشعر جيدًا. وهي خلطة فعّالة جدًا لعلاج تقصف نهايات الشعر من الاستخدام الأول، كما تساعد على تقوية ولمعان الشعر.


وأخيرًا، تذكري أنه للاحتفاظ بجمال ولمعان شعرك وتجنب تقصف النهايات، فعليكِ بالاهتمام الجيد والعناية به. احرصي على ترطيب الشعر جيدًا وحمايته من التعرض لأشعة الشمس.



مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع